رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة جديدة تؤكد أن حليب الأم يعزز صحة القناة الهضمية


من المعروف فوائد حليب الثدي منذ فترة طويلة ، ولكن الآن وقد وجدت العلماء  سبب آخر للام وضروره  أن تحاول استخدام الحليب  وتعطيه للطفل , فقد وجد فريق في المركز الطبي بجامعة ديوك ان  حديثي الولادة يحتاجون الي  حليب الثدي لتطوير صحة القناة الهضمية مقارنة لتلك الموجودة  في الاسواق للأطفال  وذلك غير ان  الفحوصات المخبرية أظهرت انه يعزز المناعه .

في دراستهم، وقام الباحثون بزراعة ديوك البكتيريا في عينات من حليب الأطفال، حليب البقر وحليب الثدي اكدت ان هذه الالبان تقلل من المناعه  وبداخلها جراثيم لا يقوي عليها جسم الرضيع .

وقال الدكتور باركر احد الباحثين  ان "معرفة كيفية ان حليب الثدي ينقل فوائدها يمكن أن تساعد في تطوير الصيغ التي تحاكي نمو الرضع بصوره طبيعة.

وعدم الرضاعه الطبيعيه  قد  يكون لها تأثير طويل الأمد على صحة الرضع الذين، لأسباب عديدة، قد لا تحصل على حليب الأم  , و وزارة الصحة توصي الأمهات على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة لا تقل عن ستة أشهر فهذه الفتره هي اقل تقدير لما يمكن ان يتناوله الطفل للحفاظ علي مناعته .

ويقول الاطباء ان الحلمات المتشققة، يمكن ان تنقل  العدوى مثل التهاب الضرع ومشاكل في الحصول على مناعه  للطفل فيما بعد .

ونحن نعلم أن الأطفال الذين يتلقون حليب الثدي يكونوا أفضل في نواح كثيرة، والأم التي ترضع بصوره طبيعيه تكون صحتها افضل  ومن اهمها انخفاض   تلك المخاطر من الاصابه  بالسرطان ، وتشجيع الرضاعة الطبيعية هو الخيار الأفضل على الأطلاق للام والطفل.