رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما هي أسباب ترك المرأة للرجل؟


من المعتاد على مسامعنا أن الأولاد هم من يتركون البنات، ولكن هذا ليس صحيحًا دائمًا وليس بالمعدل الذي يتوقعه البعض،  فالنساء أيضًا يتركن الرجال لعدة أسباب، وهذا الكلام ليس موجه فقط للنساء،  فهو للرجال أيضًا.

فمن الاسباب التي تجعل النساء يتملصن من العلاقة هي عدم استماع الرجل لهن  وملاحظته فقط لما يريد مناقشته،  فهذا الفعل مثلا يستفز المرأة، وشيء آخر قد يفسد العلاقة تدخل الأهل فمن الجائز أن تكون عائلة الرجل مجموعة من المجانين ولكن ذلك لن يضر المرأة في شيء ما يضرها حقيقةً هو تدخل الأهل في تفاصيل حياتهم، رغم عدم وجود صلاحية لهم، فهذه العلاقة فقط لطرفين ليست لثلاثة.

ليس هناك مبرر ان يستمع الرجل لنصائح اصدقائه، فلكل علاقة ما يميزها عن الأخرى وإن كانت هذه الصفة من ما يعيب المرأة إلا أن العديد من الرجال يفعلونها وهو ما يؤرق المرأة ويجعلها لا تثق في الرجل.

لا يجوز على الرجل أن يملي على المرأى ما تفعل فهذا شيء قد يخلق عبئ كبير عندها ومن شأنه ان يمزق العلاقة وعلى الجانب الاخر لا يجوز ان يكون الرجل لزج جدًا بمعنى ان لا يبتزل في مشاعره لا يزيد من انتظاره لها وكأنه ليس له عمل غيرها.

لا تكن ساخر طول الوقت ولا تسخر مما تفعله هي  فهذه السخرية فقط قد تنفع مع اصدقائك وليس حبيبتك، ومعظم الفتيات يتفقن على هذه المبادئ لأنهن يردن شريك يفصل ذو شخصية مستقلة له افكاره وطموحاته، ولكن لا يتنازلن عن هذه الافعال المبتزلة منه.