رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل وزارة الشباب بالإسكندرية يكشف اختلاس 750 ألف جنيه من نادي أصحاب الجياد


تواصل نيابة الأموال العامة التحقيق مع موظف بنادي أصحاب الجياد بالإسكندرية، وأمرت بضبط وإحضار موظف آخر بعد كشف واقعة إهدار مال عام واختلاس بالنادي من قبل موظفين بالنادي استوليا على 750 ألف جنيه.

وكان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقى بلاغًا يتضمن تحريات ضباط القسم بالقضية رقم 11584 بسيدي جابر عن بلاغ عمرو محمد شوقي 53 سنة وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ضد مسئولي نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية لوجود مخالفات مالية بالميزانية المالية بالأعوام 2008 ، 2009 ، 2010.

وكشفت التحريات عن تورط كل من أشرف محمد إبراهيم 42 سنة المدير المالي بالنادي سابقًا، وفؤاد إسماعيل محمد إسماعيل مراقب حسابات بالنادي، باستغلال طبيعة عملها بصفتهما مسئولي الإدارة المالية بالنادي والتلاعب بمستندات تحصيل وصرف المبالغ المالية الخاصة بالنادي، وإثبات أوجه صرف تلك المبالغ بالسجلات على خلاف الحقيقة، وتحقيق مبالغ مالية من الأعضاء بدون موافقة مجلس إدارة النادي بالاستيلاء عليها وإهدار أموال النادي.

كما تبين قيامهما باستغلال أوجه صرف تلك المبالغ في السجلات على خلاف الحقيقة وتحصيل مبالغ مالية من الأعضاء بدون موافقة إدارة النادي والاستيلاء عليها وصرف مبالغ مالية قدرها 500 ألف جنيه خلال عام 2009 بدون مستندات، واستيلائها عن مبلغ 226 ألف جنيه من أموال النادي خلال عامي 2008 و2009 ، وحصول الأول على مكافأة مالية بمبلغ 5 آلاف جنيه شهريًا على مدى عام بدون وجه حق.

وقدرت مجمل المخالفات المالية التي ارتكبها المتهمان بنحو 750 ألف جنيه تم اختلاسها من أموال النادي.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمدرية أمن الإسكندرية بأشراف اللواء ناصر العبد مدير المباحث بضبط المتهم الأول والذي اعترف بالتهم المنسوبة إليه.