رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة الأطباء تدين الاعتداء على مستشفى عين شمس التخصصي


أدانت النقابة العامة للأطباء الاعتداء الذى تعرضت له مستشفى عين شمس التخصصى، كما أدانت استغلال نفوذ بعض الشخصيات لوظيفتها فى التطاول على الفريق الطبى.

وطالبت النقابة - فى بيان وزعته اليوم الأحد - إدارة مستشفى دار الشفاء التحقيق فى استخراج محاضر طبية مزورة للمعتدين على المستشفى وتقديمها لعمل محضر إدارى ضد الطاقم الطبى لمستشفى عين شمس التخصصى.

وقال الدكتور يحيى مكية عضو مجلس النقابة: إن النقابة تطالب إدارة المستشفى بتحريك بلاغات رسمية باسمها ضد المعتدين على الأطباء وطاقم التمريض وعدم الانتظار ، حتى يتقدم الطبيب أو أحد أفراد الطاقم المعاون ببلاغ عن نفسه حتى لا يتعرضون لأذى من قبل المعتدين مرة أخرى.

وأوضح البيان أن الواقعة بدأت بوصول ضابط بالقوات المسلحة للمستشفى لعلاج ابنه وحاول ومعه أكثر من 20 شخصًا الدخول مع الحالة، وهو ما اعترض عليه الطاقم الطبى المتواجد بالاستقبال فانهالت أسرة الضابط بالضرب على الفريق الطبى وأحدثت بهم إصابات كبيرة.

وأضاف أن الضابط استغل قرابته لأحد وكلاء النيابة ونفوذه بتحرير محاضر مزورة فى مستشفى دار الشفاء ضد أطباء بمستشفى عين شمس التخصصى الأمر الذى يضعهم تحت المساءلة .. موضحًا أن النقابة ستقف بجانب الأطباء حتى ينالوا حقوقهم من المعتدين.

وشدد على ضرورة عرض أهالى الضابط الذين حرروا المحضر على الطب الشرعى للتأكد من عدم إصابتهم على يد الأطباء.