رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد المقصود: سأكون آخر وزير إعلام في مصر


قال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، "إن مشروعي الخاص وفكري الشخصي أن أسعى إلى فكرة التنظيم الذاتي للإعلام، من خلال أن يضع الإعلاميون القواعد التي تنظم عملنا ونتحاكم إليها"، مضيفًا، أنه سيكون آخر وزير إعلام وتتحول الوزارة إلى مجلس قومي للإعلام.

وأكد وزير الإعلام، في حوار له بالتليفزيون، أنه لا يجوز أن ننتظر حتى يصدر البرلمان قانونًا، بل نريد أن ننظم أنفسنا ذاتيًا، وهو موجود في الدول المتقدمة مجلس قومي للإعلام.

وفي سؤال حول قانون تنظيم الإعلام، قال: "منذ أن توليت منصب وزير الإعلام مهتم بتنظيم الإعلام ودعوت إلى أن نجلس جميعًا كإعلاميين، سواء الإعلام الرسمي أو الخاص، ونضع ميثاق الشرف الإعلامي الذي نلتزم به جميعًا ونتحاكم إليه جميعًا"، مشيرًا إلى أن بعض الدول المتقدمة تكون الهيئة التي تنظم الإعلام هي المسئولة عن محاسبة أعضائها، وتبدأ من لفت النظر، ثم الغرامة المالية، ثم سحب الترخيص أو المصادرة ولا يعترض عليها أحد.

وأضاف وزير الإعلام، "أطمئن الجميع بأني وزير إعلام مصر ولست وزير إعلام لحزب أو لتيار سياسي، ولكني وزير إعلام الشعب المصري، وأذكر الجميع بأن هذه الوزارة تقلب عليها وزراء كثيرون، وسوف أكون آخر وزير إعلام".

وأكد – من خلال ما نشر علي الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة - أن الوزارة ستتحول إلى مجلس قومي للإعلام، يمثل فيه كل أطياف المجتمع المصري، ويكون مجلسًا مستقلًا يعمل من أجل الشعب"، لافتًا إلى أن جميع وزارء الإعلام السابقين على مدار 60 عامًا كانوا صوت النظام الحاكم.