رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حافظي على جمالك رغم إصابتك بالسرطان


تعلمين جيداً أن السرطان يسبب لك أضراراً ليس فقط فى الجسم ولكن فى العقل والروح خصوصا ان كنتى تخصعين للكيماوى أو الإشعاع, ولكن عزيزتى ليس عليكى الشعور بذلك بعد الآن فمن قال ان معنى إصابتك بالسرطان هو توقف الحياة فاليوم نحن نقدم لكى 10 نصائح لتبدين جميلة..بل مذهلة أثناء خضوعك للعلاج.

قومى بالتحضير

عليكى قبل البدء فى الكيماوى أن تجمعي كافة المستحضرات التى ستستخدمينها وتبدأين فى تجريبها لترين ما المستحضرات التى ستستمرين فى استخدامها والأخرى التى ستستبدلينها.

احرصى على تناول المياه

الجلد السعيد هو الجلد الرطب ولذا احرصى دائما على تناول كميات كبيرة من المياه واستخدمى مرطب الوجه ولوشن للجسم..

استخدمى متتجات لطيفة على جلدك

أثناء خضوعك للكيماوى ستلاحظين ان جلدك اصبح أكثر حساسية لذا احرصى على استخدام المنظفات الخالية من العطور والأصباغ الحرة، والمستحضرات، والشامبو التى لا تسبب مشكلات لبشرتك .

ربما تشعرين ان جدلك جافا ولكن قاومى الإغراء واستخدمى قطعة من القماش فانتى لا تريدين ان تضيفى الطفح الجلدى الى جانب ما تعانين منه.

الشعر القصير

بعض النساء يفقدن شعرهن أثناء الكيماوى ولذا قومى انتى بالمبادرة وقصى شعرك وتأكدى من ان الشعر القصير سيضفى لكى مظهرًا أكثر أناقة وعندما ينمو شعرك مرة اخرى احرصى على كونه مصففًا جيدًا ومرتبًا.

كونى أكثر شجاعة

ان شعرتى بان شعرك بدا فى السقوط فكونى جرئية وقومى بتجريب بعض الشعر المستعار اختارى ألوان جريئة ولا تقلقى فالأن هو الوقت المناسب لتقومى بما تريدينه.

استخدمى قلم الحواجب

تجدين انه مع فقدانك شعرك تبداين أيضًا فى فقدان شعر حواجبك ولكن لا تقلقى فيمكنك الان استخدام أقلام الحواجب لإعادة رسمها مرة اخرى او ملأ الفراغات فيها.

ابتعدى عن الرموش الصناعية

نصحيتنا لكى هى الابتعاد عن الرموش الصناعية لأن الصمغ قد يؤذى جلدك ولكن ان رغبتى فى استخدامها فعليكى أولًا بتركيب عين واحدة والانتظار لمدة 2/1 ساعة لتتأكدى من ان الصمغ لا يضرك ثم قومى بتركيب العين الاخرى.

لا تكثرى من الكونسيلر

نعلم انه من المغرى استخدام كمية كبيرة من الكونسيلر لاخفاء اللطخات التى يتسبب بها الكيماوى لكن اللطخات ستظهر بعد مرور وقت قصير كما ان الإكثار من الكونسيلر قد يؤذى الجلد لذا لا مانع من استخدام الكونسيلر ولكن استخدميه بشكل لطيف .

استخدمى أحمر الخدود

لايوجد شىء يماثل الخدود ذات اللون الاحمر او بلون الخوخ ويمكنك الحصول على ذلك الان باستخدام احمر الخدود على عظمتى الوجنتين وايضا حول الحاجب بشكل خفيف وستلاحظين الفرق.

الابتسامة

وأخيرًا ندرك انك ربما تكونين خائفة او حزينة ولكن دائما حاولى إيجاد الدعابة أوالإبتسامة فهى أفضل شىء تزنين به وجهك.