رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 خطوات للحصول على نظام غذائي ناجح


فقدان الوزن هو بالتأكيد عملية ليست سهلة، وعدد كبير من النساء تحاول اتباع نظام غذائي ولكنها لم تنجح، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل فقدان الوزن أصعب، لذلك إذا كنت ترغبين في تحقيق أهدافك عليك أن تذهبين في الطريق الصحيح للأسباب الصحيحة.. وهنا بعض النصائح المفيدة حول كيفية الحصول على نظام غذائي ناجح...

1. وضع إطار زمنى:

فقدان الوزن بسرعة هى فكرة سيئة جدا لا تحاول تحويل تلك الباوندات فى فترة زمنية قصيرة حتى لو كان هناك مناسبة خاصة قادمة انها لا تستحق المخاطرة بحياتك،  الحميات القاسية لن تعطيك اى من الطاقة او البروتينات اللازمة ويمكن ان تجعلك مريضًا.

2. واقعية الاهداف:

الوجبات الغذائية غالبًا ما تفشل لأن النساء تبدأ في برنامج لانقاص الوزن دون وجود خطة واقعية. تذكر أن الأمر استغرق وقتًا طويلا لاكتساب الوزن، لذلك لتستغرق وقتًا طويلا ايضًا لخسرانه . أيضًا يجب اختيار النظام الغذائي يجب أن تكون قادرًا على اتباعه، واولا يجب ان يكون عملي ومعقول.

3. البدع الغريبة:

لا تحاولين تقليد شخصية مشهورة او تحدثت عن نظام اتبعته وابتكرته من نفسها وتحاولين المشى عليه ..هذه بدع الوجبات الغذائية السخيفة هي في أحسن الأحوال غير فعالة وخطيرة في أسوأ الأحوال. الى جانب ذلك، تخيل كيف ستكونين متضايقة اذا جلست بجانب شخص يأكل كثيرًا الملفوف.

4. وفرة التمرينات:

هذه نقطة بسيطة، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. اتباع نظام غذائي وحده لا يكون فعالًا. لذلك يجب الجمع بين ذلك مع ممارسة الرياضة.لكن هذا لا يعني الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية للتدريبات كل يوم، لكنه يعني أخذ الوقت الذى يناسبك، واخذ ممارسة معقولة.

5. الكميات القليلة:

حرمان نفسك من كل شيء تحبه لن يساعدك فى خسارة الوزن فى كثير من الاحوال قد يؤدى الى نتائج عكسية ومن الافضل التمسك بخطة وقاعدة واحدة لخسارة الوزن والا سوف تشعر بالملل او سوف تكون ميلا الى التخلى ببطء عن الحمية.

6. اسباب صحيحة:

ابدأ باسباب صحيحة اذا كنت تريد الحصول على حمية ناجحة هل تم تخويفك من الحميات كلها .. اذا كنت تريد الحصول على صحة جيدة يجب ان تكون لديك الدوافع لخسران الوزن لتشجعك على الاستمرار .

7. عدم التقليد الاعمى للمشاهير

انسى تماما اى نظام غذائى روجه احد المشاهير الواقعيين تابعته فى احد البرامج.. كثيرا ما يزعم المشاهير أن اتباع نظام غذائي معين يساعد على انقاص الوزن والحصول على هيئة وجسد مذهل ولكننا ننسى ان هذه المساعدة جاءت من شخص تدرب لساعات واجتهد لوقت طويل فى الحصول على ما يريد فلا تعتقد انه سيعطيك كل ما حصل عليه فى عدة نصائح على طبق من ذهب .

8. الطعام الصحى

ليس هناك شيء غامض متعلق بخسارة الوزن الأكل الصحي هو أساس نجاح لاى نظام غذائي , والاساس هو عدم استهلاك كميات قليلة من السعرات الحرارية يبعث على السخرية.  واكل الكثير من الفواكه والخضروات، واللحوم الخالية من الدهون أو السمك، بدلا من القلي والمشويات هذه قاعدة النظام الغذائي الخاص بك لمبادئ الأكل الصحي.

من السهل أن تعرف كيف تحصل على وجبات ناجحة، ولكن يجب الاجتهاد لوضعها موضع التنفيذ!  ومع ذلك، فإن هذه النصائح تعطيك أساس سليم اما الباقي متروك لكم.  فقط تأكد من أنك حقًا بحاجة لانقاص وزنك، وانه لا يتم الضغط عليك من قبل أي شخص.