رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كابيلو يتمسك ببقاء شارة القيادة الروسية مع أرشافين


تمسك فابيو كابيلو المدرب الجديد لمنتخب روسيا لكرة القدم بإبقاء شارة قيادة الفريق مع أندريه أرشافين في مباراة ودية أمام ساحل العاج اليوم الأربعاء رغم الانتقادات التى توجه الى المهاجم.

وطالبت وسائل إعلام محلية كابيلو بسحب شارة القيادة من أرشافين بعدما واجه اللاعب انتقادات لاذعة بسبب مستواه في بطولة أوروبا 2012.

وحل الايطالي كابيلو محل الهولندى ديك ادفوكات فى تدريب المنتخب الروسى الشهر الماضى وقال أمس الثلاثاء إنه مستعد لمنح أرشافين (31 عاما) فرصة أخرى.

وطبقًا لرويترز فقد قال كابيلو مدرب إنجلترا السابق للصحافيين في مقر تدريبات الفريق قرب موسكو: "كل شخص يستحق الحصول على فرصة ثانية".

وأضاف "هذه هى فرصته حتى يثبت للجميع أنه مازال يؤدى دورا مهما في هذا الفريق، أود أن أرى أرشافين يظهر أفضل ما لديه في أرض الملعب ويصبح مجددا اللاعب الذى يحب الجميع مشاهدته".

وفي فبراير الماضى عاد أرشافين للانضمام الى ناديه السابق زينيت سان بطرسبرج على سبيل الإعارة من آرسنال الانجليزى لكنه أخفق فى استعادة أفضل مستوياته.

وواجه أرشافين انتقادات بأنه كان من الأسباب الرئيسية لإخفاق روسيا في بطولة أوروبا 2012 واضطر المهاجم الى إصدار اعتذار للمشجعين بعد فشل الفريق في إجتياز دور المجموعات في بولندا وأوكرانيا.

وفي الشهر الماضى قال يفجينى لوفتشيف لاعب منتخب الاتحاد السوفييتى السابق الذي يكتب حاليا في صحيفة "سوفيتسكي سبورت" اليومية: "لا يستحق أرشافين أن يكون قائدا لمنتخب روسيا،أنه لا يملك المؤهلات المناسبة ولا القدرة على قيادة الفريق".

ويحيط الغموض أيضا بمستقبل اللاعب بعدما ذكرت تقارير إعلامية أنه من المرجح أن يرحل عن آرسنال قبل انتهاء فترة الانتقالات في نهاية هذا الشهر.