رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تداول إجابات امتحان"العربية" على تويتر.. ووزير التعليم: تحويل المسئول للتحقيق

تداول إجابات امتحانالعربية
تداول إجابات امتحان"العربية" على تويتر.. ووزير التعليم: تحو

بدأ طلاب الثانوية العامة المقيدون على النظام القديم، اليوم السبت، امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويبلغ عدد الطلاب المقيدين والذى يؤديه 43 ألفا و99 طالبا وطالبة مقيدين على النظام القديم من الثانوية العامة، ومنهم 25 ألفا و57 طالبا، و18 ألفا و42 طالبة.

وقبل دقائق قليلة من دخول الطلاب إلى لجان الامتحان، بدأ بعض الطلاب في تنشيط ظهورهم على صفحات الغش التي أنشأوها على تويتر (غشاشون فدائيون - تويت لجنة - برده هانغش - عبيلو واديلو - ثانوية عامة).

وبالفعل بعد أول نصف ساعة من استلام ورقة الأسئلة، بدء تداولها الطلاب، عبر تويتر، لتناول إجاباتها، بأجهزتهم المحمولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر، بعد أن قام أحد الطلاب بتصوير ورقة الأسئلة من داخل الامتحان ورفعها على تويتر.

ونجح تتبع صفحات الغش بوزارة التربية والتعليم، إلى أن توصل إلى الطالب الذي سرب ورقة الأسئلة عبر تويتر، واكتشفت وجوده بإحدى لجان محافظة سوهاج، وعلى الفور أمر الدكتور محمود أبو النصر بتحويل مسئولي هذه اللجنة للتحقيق.

ذلك رغم من تأكيدات، وزير التربية والتعليم، أن هناك أجهزة لكشف الهواتف المحمولة الموجودة مع الطلاب، سواء مفتوحه أو مغلقه، وأنه لن يستطيع أي طالب أن يفلت بتليفونه إلى داخل اللجنة.