رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يدافع عن الصدارة بتشكيل "اضطراري" أمام سيوي سبور

الأهلي يدافع عن الصدارة
الأهلي يدافع عن الصدارة بتشكيل "اضطراري" أمام سيوي سبور

اشتكى فتحي مبروك، مدرب الأهلي، من غياب لاعبين بارزين حين سافر بفريقه إلى ساحل العاج لمواجهة فريق سيوي سبور في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

والآن سينتظر ليعرف إن كانت التشكيلة "الاضطرارية" ستبقى على حالها قبل خوض المباراة في الجولة الثالثة من دور الثمانية بعد غد الأحد.

وبدون صانع اللعب عبد الله السعيد، والمهاجم محمد ناجي جدو، اللذين خضعا للجراحة في ألمانيا لعلاج إصابات في الركبة يوم الثلاثاء الماضي، ومع استمرار ابتعاد عماد متعب وشريف عبد الفضيل المصابين، واعتزال المدافع وائل جمعة.. سافر مبروك وفريقه المتصدر في المجموعة الثانية إلى أبيدجان.

لكن المدرب المؤقت يترقب الآن حالة المدافع الأساسي رامي ربيعة، الذي يعاني من آلام في الحوض.. والمهاجم الشاب عمرو جمال وزميله السيد حمدي.

وقال مبروك لرويترز: "النقص العددي في صفوف الفريق لا يقلقني وأثق في قدرة المجموعة المسافرة على إثبات ذاتها والعودة بأفضل نتيجة من ساحل العاج".

ولعل مبروك يجد الحل في الدفاع أمام فريق يحتل المركز الثالث في المجموعة التي تضم أيضا النجم الساحلي التونسي ونكانا رد ديفلز الزامبي.

وقال المدرب: "سأركز على التأمين الدفاعي وربما أغير طريقة اللعب لخوض المباراة برأس حربة وحيد".

وغدا السبت سيسعى النجم لتحقيق أول انتصار في دور المجموعتين عندما يستضيف نكانا.

وبعد تعادلين أمام سيوي سبور والأهلي، سيبحث النجم الساحلي عن تحقيق أول انتصاراته أمام الفريق الزامبي ليدعم فرصه في التأهل للمربع الذهبي للمسابقة.

وقال يوسف المويهبي، لاعب وسط النجم: "ندرك أن المباراة مهمة جدا ويجب علينا حصد النقاط الثلاثة لدعم فرصنا في التأهل إلى الدور قبل النهائي".

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة الثانية بأربع نقاط، بينما يتقاسم النجم الساحلي مع سيوي سبور المركز الثاني بنقطتين لكل فريق، فيما يملك نكانا نقطة واحدة.

وأضاف المويهبي: "صحيح أن المباراة لن تكون حاسمة في مشوار التأهل لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز، خاصة أننا سنلعب على أرضنا".

وسيكون على الفريق التونسي أن يلعب بتوازن أمام منافسه الذي سيحاول تحقيق المفاجأة وانتزاع فوز ربما سيرفع آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي.

ويستعيد النجم الساحلي جهود مدافعه رامي البدوي، بعد غيابه عن مباراة الفريق أمام الأهلي في الجولة السابقة بسبب الإيقاف.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي ريال باماكو المالي على أرضه مع ليوبار الكونغولي، ويحل كوتون سبور الكاميروني ضيفا على أسيك في ساحل العاج.