رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلي تحلم بتكرار إنجاز مونديال 1962

تشيلي تحلم بتكرار
تشيلي تحلم بتكرار إنجاز مونديال 1962

تأهلت (تشيلي) للمونديال، للمرة الثامنة في تاريخها، بعد أن شاركت من قبل أعوام (1930، 1950، 1962، 1966، 1974، 1982، 1998)، وكانت قد تأهلت لبطولة كأس العالم، بعد أن إحتلت المركز الثالث في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطتين عن كولومبيا – الوصيف – و4 نقاط عن الأرجنتين – المتصدر -.

وكانت أفضل اللحظات التي عاشتها (تشيلي) في المونديال، هي الحصول علي المركز الثالث، خلال بطولة 1962، والتي أقيمت علي ملاعبها، والتي حصل منتخب السامبا البرازيلية علي لقبها آنذاك.

ويشرف علي تدريب المنتخب التشيلي المدرب (مارسيلو بيلسا)، والذي يسعي لتقديم أداء قوي علي غرار منتخبات البرازيل والأرجنتين وأورجواي.

ويمتاز الفريق بخط هجوم قوي، يبحث عن التسجيل منذ إنطلاق المباراة، ولا يدافع مهما كانت النتيجة، إلا أنه يعاني من نقاط ضعف عديدة في خط الدفاع، خاصة مع ألعاب الهواء.

تجدر الإشارة إلي أن المنتخب التشيلي يحتل المركز الـ 13 في التصنيف الذي أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا – مطلع الشهر الجاري.

وكشف بيلسا، عن قائمة تضم 23 لاعبًا، إستعدادًا للمشاركة في العرس المونديالي المقبل، في البرازيل، وجاءت علي النحو الآتي :

- حراسة المرمى :

كلاوديو برافو , جوني هيريرا , كريستوفر توسيلي.

- خط الدفاع :

جاري ميديل , خوسيه روجاس , يوجينيو مينا , جونزالو جارا.

- خط الوسط :

ارتورو فيدال , ايسلا , مارسيلو دياز , فرانسيسكو سيلفا , فيليب جوتيريز , جوسيه بيدرو , كارلوس سارمونا , جون بيوسيجير , تشارل ارنجويز , ميلكو البورونز.

- خط الهجوم :

اليكسيس سانشيز , ادواردو فارجاس , فالديفيا , بينيلا , باريديس , اوريلانا.