رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جهاز حماية المستهلك: إلغاء "القرش" تسبب في رفع الأسعار

رئيس جهاز حماية المستهلك:
رئيس جهاز حماية المستهلك: إلغاء "القرش" تسبب في رفع الأسعار

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مصر انتهت من الاستحقاق الثاني لخارطة الطريق ونحن ماضين للانتهاء منها، إذ انتهى عصر الشعارات فالجميع يتغنى بحب مصر وعلينا إثبات أن حبها بالعمل وليس بالغناء.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثاني للتشريعات المالية الجديدة، وآثارها على الاقتصاد القومي الذي تنظمه مجموعة الشرق الأوسط للنشر والتوزيع، بالتعاون مع كلية التجارة، جامعة عين شمس، تحت رعاية كل من منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور أشرف العربي، ووزير المالية هاني قدري، وهشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس.

وأضاف "يعقوب": أن إصدار التشريعات والقوانين تحتاج إلى إرادة لتوظيفها لأن الخطوط والفواصل هي التي تبنى الدولة، لافتًا إلى أن أكبر الآفات التي تواجه الاقتصاد المصري وارتفاع الأسعار هي إلغاء "القرش" وجعل أقل وحدة لرفع الأسعار هي الجنيه.

وأشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يسعى لضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة التي لن تتحقق إلا بسوق منضبط ومستهلك يأخذ بقيمة ما يدفع، وقانون حماية المستهلك الجديد يضع على التجارة الالكترونية على أولوياته ووضع رؤية لمدة ١٠سنوات قادمة .

وتابع يعقوب، أن الجهاز انتهى من عمل توأمة مع ألمانيا وفرنسا وإسبانيا لاستفادة من تجاربهم والاستعانة بخبراتهم إذ أننا سنبدأ من حيث انتهى الآخرين للقضاء على العشوائية في الأسواق.