رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تكنولوجيا يكشف لـ«القاهرة الإخبارية» مخاطر الألعاب الإلكترونية وطرق الحماية منها

الألعاب الإلكترونية
الألعاب الإلكترونية

 قال المهندس إياد بركات، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الألعاب الإلكترونية والتطبيقات التكنولوجية أصبحت تجمع كمًا هائلًا من المعلومات عن المستخدمين.

وأضاف "بركات"، في مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الألعاب الإلكترونية تؤدي دور الأجهزة الإلكترونية المختلفة في معرفة كل الأمور الخاصة بالطفل الذي يستخدمها، متابعًا أنه يوجد اتفاق ضمني بين مصنعي الأجهزة والمبرمجين والشركات المالكة للألعاب بالسماح بتجميع هذه المعلومات، التي تصل لدرجة أن المعلومات تكون شخصية ودقيقة، وأن المستخدم لا يعرف عن نفسه ما تعرفه التطبيقات عنه.

- جمع المعلومات يهدف لمساعدة الشركات في تصميم ألعاب وتطبيقات وابتكارات بشكل أفضل مناسبة للفئات العمرية

أوضح خبير المعلومات أن الهدف من جمع المعلومات هو مساعدة الشركات في تصميم ألعاب وتطبيقات وابتكارات بشكل أفضل مناسبة للفئات العمرية المختلفة، يضمن لها مواصلة المستخدم في البقاء ضمن زبائنها.

و شدد "بركات" على ضرورة أن يكون هناك انتباه من المُشرّعين حول العالم لإجبار شركات الهواتف الذكية والتطبيقات بإلزامها- بالقانون- بالتصرف بشكل جيد، فيما يتعلق بالألعاب التي تخص الطفل.

وأشار إلى ضرورة وجود وعي لدى الأسرة حول ماهية التطبيقات والألعاب الإلكترونية التي يستخدمها الابن، وتوجيهه نحو الصحيح منها، وإبعاده عمّا لا يتماشى مع فئته العمرية.

كما اقترح خبير تكنولوجيا المعلومات على أولياء الأمور تحول أبنائهم من مستهلكين إلى منتجين، بتشجيعهم على تعلم البرمجة والوظائف المرتبطة بالألعاب الإلكترونية التي بدأت تظهر في هذا العالم، في ظل أنها سوق يضخ فيها مئات المليارات من الدولارات.