رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فهمي يلتقي وزراء خارجية إثيوبيا وأوغندا وموريتانيا بالجزائر

فهمي يلتقي وزراء
فهمي يلتقي وزراء خارجية إثيوبيا وأوغندا وموريتانيا بالجزائر

التقى نبيل فهمى وزير خارجية مصر، على هامش رئاسته لوفد مصر في المؤتمر الوزاري الـ 17 لدول حركة عدم الانحياز بالجزائر، مع وزير خارجية إثيوبيا تواضروس ادهاون حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وقضية الأمن المائي مع استمرار بناء سد النهضة.

وأكد فهمي مجددًا موقف مصر المؤيد للتفاوض مع الجانب الإثيوبى لتهيئة الظروف التي تتيح إحراز تقدم والتوصل إلى حلول للخلاف القائم بين البلدين دون الإضرار بمصالح أي من الطرفين.

كما التقى فهمي مع وزير الدولة الأوغندي للشئون الخارجية حيث بحث معه سبل تطوير العلاقات السياسية الاقتصادية والتجارية بين البلدين بما فيه صالح الشعبين والدولتين.. كما بحث معه التحديات التي تواجه حركة عدم الانحياز في ظل التحولات السياسية والتحديات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

واجتمع وزير خارجية مصر أيضًا مع وزير الشئون الخارجية التعاون الموريتاني أحمد ولد نكدى الذي بحث معه العلاقات الثنائية بين مصر وموريتانيا وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تناول القضايا والتحديات التي تواجه حركة عدم الانحياز.. كما تطرق فهي إلى بعض القضايا الإفريقية في ضوء تولى موريتانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي وأهمية الإسراع في وقف تعليق مشاركة مصر في اجتماعات الاتحاد الأفريقي.