رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا تنصح رعاياها بمصر بالحد من التنقل خلال الانتخابات الرئاسية

فرنسا تنصح رعاياها
فرنسا تنصح رعاياها بمصر بالحد من التنقل خلال الانتخابات الر

نصحت فرنسا رعاياها ومواطنيها المتواجدين حاليا في مصر، بالحد من التنقلات خلال اليوم الأخير من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس الأول الأثنين، وتنتهي مساء اليوم الأربعاء، بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مد فترة الاقتراع.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية - عبر بوابة "نصائح للمسافرين" على موقعها الالكترونى اليوم / الاربعاء/ - انه نظرا للاجراءات الامنية التى يتم تنفيذها فى مصر بمناسبة الاقتراع الرئاسي ، فانه ينصح بالحد من التنقلات فى البلاد بقدر الامكان وفى حالة الضرورة القصوى فقط.

وأضافت انه وفى سياق الوضع الداخلى فى مصر والذى لا يمكن التنبؤ به على ضوء ما تشهده عده مناطق من احداث قد تؤثر على النظام العام لاسيما المظاهرات والتجمعات غير المعلن عنها بشكل مسبق، فانه ينبغى على السائحين الفرنسيين الذين يعتزمون زيارة مصر فى هذه الفترة انباع ارشادات السفر واجراءات السلامة بشكل دقيق والتى يتم تحديثها اولا باول على الموقع الالكترونى للسفارة الفرنسية بالقاهرة.

ولفتت وزارة الخارجية الفرنسية، إلى أن عناصر قوات الأمن المصرية يتم استهدافهم بشكل منتظم سواء في هجمات مسلحة أو تفجيرات.

وأشارت إلى الاعتداء الإرهابي الذي استهدف في منتصف شهر فبراير الماضي رعايا أجانب بطابا بسيناء، مما أدى إلى مقتل عدد من السائحين.. منبهة أن التهديد الإرهابي القائم بشبه جزيرة سيناء، يجعل من الضروري على السائحين الفرنسيين أن يلتزموا بالإجراءات التي تحددها باريس في هذا الصدد.

وكانت الخارجية الفرنسية قد نصحت في مطلع الأسبوع الجاري، رعاياها ومواطنيها الذين يقومون حاليا بزيارة مصر بالحد من التنقلات في البلاد خلال يومي الاقتراع.