رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوافدون يواصلون احتجاجهم بمدينة نصر.. وإقبال ضعيف بالتجمع

الوافدون يواصلون
الوافدون يواصلون احتجاجهم بمدينة نصر.. وإقبال ضعيف بالتجمع

شهدت لجان مدينة نصر والتجمع إقبالا ضعيفا من المواطنين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني والأخير للانتخابات الرئاسية، بالرغم من قرار المهندس إبراهيم محلب - رئيس الوزراء - بإعطاء إجازة رسمية للعاملين في الدولة اليوم، حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

فيما واصل الوافدون احتجاجهم بمدينة نصر، اعتراضا على عدم السماح لهم بالإدلاء بأصواتهم بدون التسجيل المسبق لأسمائهم.

واشتكى العشرات من المغتربين "الوافدين"، أمام لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر، مما وصفوه بتعنت القضاة باللجنة في منحهم حق الانتخاب، لأنهم لم يحصلوا على التوكيلات الخاصة للإدلاء بأصواتهم الانتخابية، في القاهرة وهم من محافظات أخرى، وهتف الناخبون المحتجون أمام اللجنة قائلين "عايزين ننتخب"، في محاولة لإقناع الأمن والقضاة بالسماح لهم بالإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

وتوافد عدد محدود من الناخبين على لجنتي مدرسة محمد رفعت ومدرسة زكي مبارك الإعدادية الثانوية بنين، ومدرسة عبد العزيز جاويش، وقامت القوات الأمنية بتأمين مداخل المدارس بالتعاون مع القوات المسلحة وأغلقت مداخل الشوارع المؤدية إلى لجان الاقتراع.

فيما حلقت طائرات الشرطة والجيش في سماء مدينة نصر لتأمين المنطقة، ومنعت قوات الأمن المتواجدة بمحيط لجنة مدرسة عبد العزيز جاويش الباعة الجائلين من ترويج صور مرشحي الرئاسة، عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، بسب قرار الصمت الانتخابي ومنع الدعاية.

وقامت مجموعة من الهلال الأحمر بتفقد لجان مدينة نصر لإنقاذ أي حالات إغماء قد تقع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة باللجنة الانتخابية داخل الجامعة العمالية.

وفي السياق ذاته، قام عدد من حملة مستقبل وطن بالانتظار أمام لجنة الجامعة العمالية الانتخابية لمساعدة الناخبين وتنظيم تواجدهم أمام اللجان.

فيما شهدت لجان التجمع وخاصة مدرسة صلاح الدين التجريبية، ومدرسة الخامسين، اللتان أدلى فيهم اللواء مراد موافي رئيس المخابرات الأسبق، وعمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، بصوتيهما أمس، وسط إقبال كبير من المواطنين وحالة من البهجة والفرحة، إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين في الساعات الأولى من صباح اليوم، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط اللجان.