رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسكو: الحكومة الروسية لديها خطة للرد على العقوبات الأوروبية والأمريكية

موسكو: الحكومة الروسية
موسكو: الحكومة الروسية لديها خطة للرد على العقوبات الأوروبي

صرح أندريه بيلوسوف مساعد الرئيس الروسي، أن الحكومة الروسية أعدت قائمة سرية بالردود الممكنة على عقوبات أوروبية وأمريكية مرتقبة .

وقال بيلوسوف في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "نوفوستي" اليوم الثلاثاء :"أستطيع أن أقول إننا نعرف كيف نرد على إجراءات ضد روسيا".

ومن جانبه، عبر أليكسي أوليوكايف وزير الاقتصاد الروسي في كلمته بمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي عن اعتقاده بأن الاتحاد الأوروبي سيتراجع عن اتخاذ إجراءات تحظرها منظمة التجارة العالمية.

يذكر، أن منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قد بدأ فعالياته يوم الخميس الماضي، تحت شعار "بناء الثقة في عصر التغيير"، بمشاركة أكثر من 100 وفد يمثلون 62 بلداً لمناقشة أهم المواضيع الاقتصادية في روسيا والعالم، وسط حضور العديد من المسئولين الاقتصاديين والسياسيين والشركات العالمية والمهتمين وضيوف المنتدى، ورجالات الإعلام .

يشار، إلى أن قادة دول الاتحاد الأوروبي سيناقشون اليوم احتمال فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية وضم شبه جزيرة القرم .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي قد حظرا التعامل مع شركات ومسئولين وشخصيات روسية محددة ومقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتتكهن وسائل إعلام روسية بمحاولة الاتحاد الأوروبي فرض حظر تجاري على روسيا.