رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بثينة كامل: "السيسي" سيكون نصير السيدات حال فوزه بالانتخابات

بثينة كامل: السيسي
بثينة كامل: "السيسي" سيكون نصير السيدات حال فوزه بالانتخابا

في الوقت الذي يقوم فيه المصريون بالتصويت في ثاني انتخابات رئاسية، أكدت "بثينة كامل" أول امرأة تترشح للرئاسة في مصر أن النساء يحب أن يدفعن ثمنًا للمشاركة في الحياة العامة .

وعلقت شبكة NPR الأمريكية، أن بثينة لم تقل ذلك لكونها امرأة ولكن لأنها تقف على نوع من التغيير الاجتماعي، مشيرة إلى أنها إعلامية بارزة ولا تخشى انتقاد القيادة السياسية في مصر، كما أنها جزء من حركة الإصلاح التي ساعدت على الإطاحة بمبارك، تلك الحركة التي شملت العديد من النساء المصريات.

وأخبرت بثينة NPR ، أن النساء خلال ثورة يناير نزلن للشوارع وأقاموا حملة للإصلاح، وأضافت أن المرأة إذا أرادت يمكنها الجلوس في بيتها ولكن في المقابل لن تشارك في الحياة السياسية، مرجحة أن المرأة المصرية ستقبل الثمن وستنزل للمشاركة.

ولفتت الشبكة، إلى أن بثينة كامل تعرضت للهجوم في سيارتها في العام الماضي ولكن تم إنقاذهم من قبل المارة الذين تعرضوا للضرب لتدخلهم، وألقت باللوم في هذه الحادثة على جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت بثينة: إن طريقة حديث المشير عبد الفتاح السيسي عن والدته وزوجته، يشير إلى أنه في حال فوزه في الانتخابات، سيناضل ويحاول جلب حقوق السيدات.

المصدر:

http://www.npr.org/2014/05/25/315703147/egypts-first-female-presidential-candidate-on-womens-changing-roles