رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن المنوفية ينهي خطة تأمين الانتخابات مع القوات المسلحة

أمن المنوفية ينهي
أمن المنوفية ينهي خطة تأمين الانتخابات مع القوات المسلحة

أعلن اللواء سعيد أبو حمد "مدير أمن المنوفية" استلام المقرات الانتخابية، حيث تقوم قوات الحماية المدنية بنشر قواتها مستخدمة كلاب الشرطة وأجهزة الكشف عن المفرقعات المتطورة و تأمين المقرات الانتخابية ونطاقها الخارجي، على أن تقوم الخدمات النظامية و السرية الشرطية و القوات المسلحة باستلام المقرات الانتخابية عقب تأمينها تمامًا.

وأضاف مدير أمن المنوفية، أنه تم الدفع بـ 48 مجموعة قتالية و30 مجموعة من الأمن المركزي، مشيرًا إلى أنه تم تعقيم كل المقرات الأنتخابية، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات بعمل فحص شامل في كل لجنة على حده.

وأشار أنه تم عمل حواجز أمنية أمام المقرات الانتخابية، وأنه سيتم تأمين الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إلى اللجان، بالإضافة إلى تغيير مسار الطرق في حال وجود لجان على الطرق الفرعية، وتم ذلك بالتنسيق مع إدارة المرور لتسهيل الحركة المرورية يومي الانتخابات.

وحذر اللواء أبو حمد من محاولة أي شخص أو جماعة تعطيل العملية الانتخابية فهناك تعليمات محددة وواضحة للتعامل الفوري والسريع في حال حدوث أي شيء يهدد الأمن، بالإضافة إلى التشديد على الأكمنة الثابتة والمتحركة وإدارة تأمين الطرق بالانتشار المكثف للقوات على جميع الطرق.