رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإندبندنت تكشف.. جنود بريطانيا يعانون من إدمان الكحوليات

الإندبندنت تكشف..
الإندبندنت تكشف.. جنود بريطانيا يعانون من إدمان الكحوليات

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الأحد، أن عددًا من جنود الجيش البريطاني يعانون من ارتفاع في نسب تناول الكحوليات، لدرجة أن أكثر من 1600 مجند بالخدمة - وهو ما يعادل عدة كتائب مشاة – تطلبوا علاجا طبيا العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أن بيانات جديدة تم الحصول عليها من وزارة الدفاع البريطانية تظهر أن عدد الجنود الذين سقطوا كضحايا لتعاطي الكحوليات هو الأكبر منذ بدء الإحصاءات المتعلقة بهذا الأمر في عام 2007.

وأشارت الإحصاءات إلى أن غالبية الحالات عانت من مشاكل في القلب، تسمم من الكحول، وأمراض الكبد والذهان الناتج عن تناول المشروبات الكحولية، وأظهرت الإحصاءات أن نسبة الذين احتاجوا مساعدة طبية ارتفعت 28% بين عامي 2012 و 2013.

و نتيجة لذلك أدخل المئات من الجنود إلى وحدة الطب النفسي على مدى السنوات الخمس الماضية، فعولج أكثر من 1300 في وحدات الصحة النفسية، واعترف بعض المرضى بسوء تناول الكحول.

وذكرت وزراة الدفاع البريطانية "الأرقام الرسمية لا تعكس الحجم الحقيقي للمشكلة"، حيث تم ضبط أكثر من 4000 مجند في القوات المسلحة البريطانية "مخمورا" منذ عام 2009.

وأوضح الجنرال لورد دانات، وهو رئيس سابق للأركان العامة، أن ثقافة العمل الجاد والشاق ثم الراحة والرفاهية غالباً ما يؤدي إلى سوء استخدام الكحول، -على حد تعبيره-.

وتعهدت وزيرة الدفاع البريطانية آنا سوبري، باتخاذ إجراءات ضد ثقافة "الشرب لدرجة الغياب عن الوعي" في القوات المسلحة، وجاء هذا خلال جلسة الأدلة التي عرضت على لجنة الدفاع قبل أسبوعين، حيث دعا نواب البرلمان البريطاني إلى وضع حد للمشروبات المدعمة في الحانات العسكرية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المشكلة لا تنتهي عند مغادرة الناس للقوات المسلحة، حيث يقول الدكتور والتر بوسوتيل، من جمعية "كومبات سترس" الخيرية إن الإحصائيات أظهرت أن لديهم 69% من قدامى المحاربين يعانون من إجهاد ما بعد الصدمة، ويعانون أيضًا من اضطرابات بسبب سوء استخدام الكحول في مرحلة ما.