رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصابة مليجي وقرني وراء قتل سائق وصديقه لسرقتهما بالإكراه بالتبين

عصابة مليجي وقرني
عصابة مليجي وقرني وراء قتل سائق وصديقه لسرقتهما بالإكراه با

انتهى حادث سطو من عصابة مسلحة مكونة من أربع عاطلين على سيارة لسرقتها رغما عن مستقليها إلى وفاة قائدها وإصابة مرافقه, ونتيجة لقيام إعرابى بالدفاع عن السيارة تمكن من قتل وإصابة متهمين من مرتكبى الواقعة.

تلقى قسم شرطة التبين بلاغًا يفيد مقتل عطية فايز مبارك, 42 سنة, سائق ومقيم محافظة بني سويف, قائد السيارة رقم ل س 6943 ماركة شيفروليه خضراء اللون على إثر إصابته بطلقات نارية بالصدر والبطن حال سيره بطريق الكريمات دائرة القسم عقب قيام مجهولين بالتعدي عليه بإطلاق أعيرة نارية تجاه السيارة قيادة المجنى عليه أحدثت إصابته التي أودت بحياته وارتطام السيارة بالرصيف نتج عنها إصابة هيثم عيسى سلام, 25 سنة, سائق ومقيم محافظة بني سويف بكدمات متفرقة بجميع أنحاء الجسم والذي كان بمرافقة المجنى عليه .

تم وضع خطة بحث أسفرت جهودها تحت اشراف اللواء محمد توفيق مدير المباحث الجنائية و العميد محمود خلاف رئيس مباحث قطاع الجنوب إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من إسماعيل شعبان عبد العال السيد وشهرته "إسماعيل ابو جاد" 20 سنة, عاطل ومقيم محافظة الجيزة ,حسام أنور حسب الله مليجى وشهرته "حسام ابو مليجى" 25 سنة, عاطل ومقيم محافظة الجيزة ,سيد عبد المنعم سيد قرني وشهرته " سيد العقبى " 22 سنة, عاطل ومقيم محافظة الجيزة, احمد فضل الله عاشور , 26 سنة, عاطل ومقيم محافظة الجيزة.

عقب استصدار إذن من النيابة العامة، تم استهدافه بمأمورية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أسفرت عن ضبط الأول بمعرفة العقيد احمد عبدالعزيز مفتش المباحث و المقدم محمد العسيلي رئيس مباحث التبين وبحوزته سلاح نارى  بندقية آلي عيار 7.62 × 39مم "مطموسة الأرقام" ,5 طلقات من ذات العيار المستخدم فى الحادث.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض الاستيلاء على سيارة المجنى عليه كرها عنه إلا أنهم لم يتمكنوا من سرقتها لانقلابها عقب إطلاق النيران على المجنى عليه.

وأضاف بأنهم عقب ارتكابهم الواقعة قاموا بالفرار إلى المنطقة الجبلية المتاخمة بطريق الكريمات إلا أن تصدى لهم أعراب تلك المنطقة فبادلوهم إطلاق الأعيرة النارية نتج عنها إصابة المتهم الثانى بطلق نارى بالساق اليسرى  "محجوز بالمستشفى قصر العيني الفرنساوي" ووفاة المتهم الثالث اثر إصابته بطلق نارى بالرقبة ,تم تعين الحراسة اللازمة على المتهم الثانى.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 1389 لسنة 2014م إداري قسم شرطة التبين, وإخطار اللواء على الدمرداش مدير امن القاهرة, والذى امر بالعرض على النيابة للتحقيق.