رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نواب الكونجرس الأمريكي يحثون أوباما على توسيع نطاق العقوبات ضد روسيا

 نواب الكونجرس الأمريكي
نواب الكونجرس الأمريكي يحثون أوباما على توسيع نطاق العقوبا

حث عدد من أعضاء الكونجرس الرئيس الأمريكي باراك أوباما على توسيع نطاق العقوبات ضد كافة القطاعات الاقتصادية الروسية مع ضرورة تقديم مساعدات عسكرية للحكومة الأوكرانية.

وقال السيناتور الأمريكي ليندساي جراهام، أنه يتعين على الولايات المتحدة ضرب الاقتصاد الروسي وطرحه ـرضا.

ودعا جراهام في مقابلة مع محطة سي بي اس التليفزيونية الأمريكية، إلى فرض مزيد من العقوبات ضد كافة قطاعات الاقتصاد الروسي بما في ذلك قطاع الطاقة والقطاع المصرفي.

كما ايد الجهود لدعم تسليح الشعب الاوكراني حتى يستطيع الدفاع عن نفسه -على حد قوله-.

واتهم الرئيس اوباما بأنه يعيش في الوهم إزاء ما يجرى في اوكرانيا. واتفقت السيناتورة كيلي ايوت في الرأي قائلة إن ما جرى في شبه جزيرة القرم يتكرر حاليا في شرق اوكرانيا، مؤكدة انه حان الوقت لفرض عقوبات أكثر صرامة ضد قطاعات الاقتصاد الروسي مع توفير الدعم لقوات الجيش الاوكراني.

وأضافت السيناتورة ايوت - في تصريحات لشبكة فوكس نيوز التليفزيونية الأمريكية- أن الرسالة لم تصل بعد إلى روسيا. مشيرة إلى ان تأجيل فرض مزيد من العقوبات حتى الانتخابات الاوكرانية خلال الشهر الحالي هو امر متاخر ويجب فرضها الان.

وكان الرئيس اوباما قد هدد روسيا يوم الجمعة الماضي بفرض مزيد من العقوبات في حال استمرار تصعيد موسكو الأزمة في اوكرانيا والتخطيط لافساد الانتخابات القادمة في اوكرانيا المقرر إجراؤها في الخامس والعشرين من مايو الحالي.