رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد أفراد الشرطة: لابد من كيان شرعي يحمينا وقانون يحمي رجال الشرطة

رئيس اتحاد أفراد
رئيس اتحاد أفراد الشرطة: لابد من كيان شرعي يحمينا وقانون يح

صرح الأمين محسن عبد الفتاح، رئيس الاتحاد العام لأفراد الشرطة، بأن أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط دخلوا في إضراب كلي عن العمل بكافة اﻷقسام والمراكز الشرطية التابعة لمديرية أمن أسيوط وسوهاج.

وذلك احتجاجا على قيام ضباط مباحث مطار القاهرة وقوات اﻷمن المركزي، بإلقاء القبض على زميلهم اﻷمين عبد الحميد درويش عضو النادي العام.

وأكد عبد الفتاح، أن هنالك ما يزيد عن 150 فردا من أمناء الشرطة متواجدين أمام محكمة مصر الجديدة للاستفسار عن قرار حبس زميلهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات الصادر من نيابة النزهة.

وذكر رئيس الاتحاد العام لأفراد الشرطة، أن زميلهم كان يطالب بعودة زميل آخر له قد تم نقله تعسفيا، وبالفعل نجح في إعادته وطالب بضرورة وجود كيان شرعي لأمناء الشرطة يلزم بحماية المطالبين من أبنائه بحقوقهم، وخاصة يحفظ لهم عدم التنكيل بهم والتعسف ضدهم, وضرورة تسليح الشرطة, وقانون لحماية رجال الشرطة.

تعود الواقعة إلى يوم الجمعة الماضي عندما نظم عدد من أمناء الشرطة بمطار القاهرة، عملية اعتصام احتجاجًا على نقل أحد زملائهم وامتنعوا عن العمل.

وقاموا بتعطيل العمل لمدة 5 ساعات، فقامت شرطة المطار بتحرير محضر لهم، الأمر الذي دفع النيابة بإصدار قرارات ضبط وإحضار لعدد من أمناء الشرطة.