رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التأمين الصحي بدمياط يكثف الإجراءات الوقائية بالمدارس والعيادات

التأمين الصحي بدمياط
التأمين الصحي بدمياط يكثف الإجراءات الوقائية بالمدارس والعي

أكد فرع التأمين الصحي بدمياط، على أنه اتخذ كافة الإجراءات الوقائية لتجنب إصابة الطلاب بالمدارس والمرضى داخل العيادات بفيروس كورونا، مؤكدًا على أنه تم إجراء مسح شامل لكافة المدارس بمختلف أنحاء المحافظة بمراكز: دمياط والزرقا وفارسكور وكفر سعد، وكذلك العيادات والوحدات التابعة للتأمين الصحي، وذلك للتأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا بين الطلاب والمترددين على العيادات.

وأوضح في بيان له، أنه حتى الآن لم تظهر أعراض المرض والتي تتشابه أعراضه مع أعراض الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف، بأن أي شخص قادم من المملكة العربية السعودية أو منطقة شبه الجزيرة وشعر بضيق في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة عليه أن يتوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر.

ومن جانبه، أكد الدكتور السعيد طرباى مدير فرع التأمين الصحي بدمياط, إلى أنه من المتوقع زيادة عدد حالات الإصابة بـ "كورونا" نتيجة القادمين من رحلات العمرة أو موسم الإجازات.

وأشار، إلى أن فيروس كورونا، يشكل فصيلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب الاعتلال لدى البشر والحيوانات، ويمكن أن تتسبب في إصابة البشر باعتلالات تتراوح وخامتها بين نزلات البرد الشائعة وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة "سارس".

وأضاف طرباى، أنه سيتم عمل ندوات للتوعية من قبل الزائرات الصحيات داخل المدارس وتخصيص حصة النشاط لنشر التوعية بين الطلاب والمدرسين ايضا والتنبيه على الطلاب بغسيل اليدين بالماء والصابون.

وأكد، على أنه اصدر تعليمات للمسئول الطلاب بالمحافظة على ضرورة تكثيف المتابعة داخل المدارس بمختلف أنحاء المحافظة لاكتشاف المرض مبكرًا وقبل انتشاره بين الطلاب والمرضى المترددين على العيادات.

وأضاف، أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية تجنبًا لانتشار هذا المرض بين طلاب المدارس بالمحافظة، كما تم تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة وعيادة للتعامل الفوري مع أي حالة تظهر عليها أعراض المرض.