رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس ياسر محرز 15يومًا بتهمة التحريض على العنف بأكتوبر

حبس ياسر محرز 15يومًا
حبس ياسر محرز 15يومًا بتهمة التحريض على العنف بأكتوبر

أمرت نيابة أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف بحبس ياسر محرز، المتحدث باسم الحرية والعدالة، 15 يومًا بعد أن وجهت له النيابة تهم التحريض على التظاهر وإثارة العنف ضد رجال الجيش والشرطة عقب ثورة 30 يونيه وقطع الطريق بأكتوبر أثناء مسيرة للجماعة وبمواجهته أنكر التهم الموجهة له .

وقال محرز - في تحقيقات النيابة أمام إسلام ضيف مدير نيابة أكتوبر أول، بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة-: إنه لا ينتمي إلى جماعة الإخوان وأن منصبه كمتحدث رسمي لحزب الحرية والعدالة كان من قبيل "المصلحة"، حيث أنه لاحظ أن شعبية الحزب في تنامي وأن أعضاء الجماعة صعدوا إلى حكم الدولة، وبالتالي يمكن له من خلال منصبه تحقيق عدة مكاسب مادية ومصالح شخصية .

وأضاف محرز في أقواله أمام النيابة العامة، أنه فور سقوط الجماعة في 30 يونيو الماضي قرر الابتعاد عنهم، قائلاً: "أول ما الجماعة وقعت أنا خلعت"، مشيرًا إلى أنه لم يكن سيحصل على آية منافع أو مصالح بعد ابتعادهم عن السلطة، مؤكدًا على أن صلته بالجماعة كانت "أكل عيش".

كما طالبت النيابة جهاز الأمن الوطني بتكثف تحرياته حول تورط محرز فى عمليات اغتيال العميدان أحمد ذكي وطارق المرجاوي ومحاولة الشروع فى قتل النقيب أحمد الصواف.