رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير إعلام عمان يشيد بدور مصر

وزير إعلام عمان يشيد
وزير إعلام عمان يشيد بدور مصر

جدد وزير الإعلام بسلطنة عمان الدكتور عبد المنعم الحسني، موقف بلاده بعدم التدخل في شئون الآخرين أو الانحياز لطرف دون آخر في أي نزاع أيا كان والاهتمام ببناء المواطن العماني.

وقال: "لا نتحدث إلا عندما يكون للحديث معنى ولا نحب الثرثرة كثيرا أو إثارة المشاكل وندع الآخرين يتحدثون عنا ولسنا طرفا في أي نزاع حتى لا نشارك في تأجيج فتن أو صراعات ولا نتدخل في أي صراعات إقليمية أو عالمية لنبقى رسل سلام".

ودعا العاملين في مجال الإعلام بكل أشكاله المسموع والمقروء والمرئي إلى التوصل لكلمة سواء للاهتمام بقضايا المجتمعات واحتياجاتها الإنسانية والتركيز على القيم الإنسانية النبيلة التي تبني مجتمعاتنا العربية والإسلامية بدلا من السعي لإثارة الفتن أو تأجيج الصراعات أو تهديد أمن واستقرار المجتمع.. مبينا أن دور الإعلام الهادف بناء المجتمع لا تهديد استقراره ولا يمكن للإعلام أن يصدر أحكاما على الناس بلا مرجعية بل توعية الناس ودعم مشاركتهم في تنمية بلدهم.

وأشار إلى اهتمامه بإعلام الدولة رافضا ما يتردد بالإعلام الحكومي.. مبينا أن إتاحة الأمر بلا ضوابط لرأس المال للتحكم في الإعلام يضر بمصالح الوطن وأمنه واستقراره.

وحول إمكانية إطلاق ميثاق شرف إعلامي لوضع ضوابط للأعلام، أوضح الدكتور الحسني أن مواثيق الشرف نبيلة في معانيها وموادها ولكنها استرشادية ليس لها قوة التنفيذ الفعلي، مطالبا مسئولي الإعلام بالهدوء في مواجهة ما يتعرض له المجتمع والتوصل لكلمة سواء من أجل إعلام مسئول لصالح أمن المجتمع واستقراره.

وحول نية السلطنة إطلاق قنوات فضائية جديدة، أوضح وزير الإعلام أنه لا نية حاليا لذلك فلدينا 3 قنوات إخبارية ورياضية ومباشرة وتغطي احتياجات المجتمع العماني في كل المحافظات حاليا، مرحبا بالتعاون مع مصر في هذا الصدد مستقبلا وتبادل الوفود الإعلامية وعقد دورات تدريبية مشتركة.