رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..الخبير العسكرى اليزل يروي تفاصيل الهجوم الغادر برفح


أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والإستراتيجي ما قاله المجلس العسكري في بيان له عن أحداث الهجوم المسلح على معبر كرم أبو سالم بسيناء بأن هناك حوالي 35 فردًا ملثمًا استقلوا عربتين محملتين بأسلحة ثقيلة قاموا بتقسيم أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات.

وأضاف اليزل أن المجموعة الأولى منهم قامت بهجمة على باب أول كمين تابع للكتيبة 101 حرس حدود ساعة الإفطار بعد أن تأكدت أن المجموعة الثانية قد تغولت داخل الكمين، ومن ثم استيلاء المجموعة الثالثة على عربة مدرعة من الجيش.

وفي نفس السياق قال اليزل بعد استيلائهم على مدرعة الجيش قاموا بالتوجه إلى معبر كرم أبو سالم ومعهم عربة محملة بمفرقعات؛ حتى يتغلبوا على الحاجز الأسمنتي الذي قامت إسرائيل ببنائه كخط دفاع أمني لها؛ حتى يسهل لهم العبور بالمدرعة التي استولوا عليها من الجيش المصري، وبالفعل تمكنوا من عبور الحدود الإسرائيلية بحوالي كيلو متر ونصف الكيلو متر، وبناء على ذلك قامت القوات الإسرائيلية بالرد على هذه الهجمات بتدمير المدرعة بصاروخ من طائرة إسرائيلية من طراز "أباتشي".

وأضاف اليزل أن هناك عربة تعطلت أثناء الهجوم على الحدود الإسرائيلية بها ثلاثة أفراد هربوا، من بينهم شخص هرب داخل الحدود المصرية في حدود منطقة المهدي.

ومن جانب آخر قال اليزل خلال حديثة لقناة "سي بي سي" الفضائية مع الإعلامية لميس الحديدي إنه أثناء خروج هذه المجموعة من كمين متجهين إلى الحدود الإسرائيلية، تم قذف قنابل هاون من غزة على الحدود المصرية، وأضاف أن هناك شهود عيان من القوات المصرية الذين نجوا من الحادث، سمعوا أصواتًا بلهجة فلسطينية مؤكدة من أفراد المجموعات التي قامت بمهاجمة الكمين على حد قوله.

شاهد الفيديو