رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عادات تكسبك وزنك الذي خسرتيه من جديد

4 عادات تكسبك وزنك
4 عادات تكسبك وزنك الذي خسرتيه من جديد

إن فقدان الوزن يعد أمرًا سهلاً مقارنة بالحفاظ عليه ثابتًا، ففي واقع الحال، عندما يتوقف وزنك عن الانخفاض وتقل التعليقات والتهاني يصبح تناول كعكة أخرى ليس بالأمر الهام.

ولحسن الحظ، قامت المجلة الأمريكية Preventive Medicine بتسليط الضوء على 4 عادات غذائية تساعدك بمنتهى القوة على استعادة كل تلك الكيلوجرامات التي خسرتها، من خلال إجراءهم دراسة على حوالي 3 آلاف شخص ممن خسروا 17 كيلو جراما خلال 10 سنوات ولكنهم استعادوا على الأقل 10% منه، وبعد دراستهم توصل الباحثون لـ4 عادات رئيسية توصل لزيادة الوزن.

تجنب الميزان:

فمن السهل تراكم الكيلوجرامات بدون أن تعي إن توقفتي عن وزن نفسك، لذا احرصي دوما على الالتزام بوزن جسمك، محسك خصرك وأخذ صور حديثة لكِ ومقارنتها بالقديمة لحماية نفسك من الوزن الزائد.

الإفراط في الطعام:

بعد الرجيم، تشعرين بالرغبة في القليل من الحرية عند تناول الطعام، ولكن النتيجة تكون وخيمة مع الإكثار من الأطعمة الغير صحية في وجباتك اليومية.

التوقف عن الرياضية:

جسدك إما يكتسب العضلات أو يخسرها؛ لذا فإن الوصول لوزنك المثالي ليس مبررا للتوقف عن الرياضة، فالتمارين تعمل على تحقيق التوازن بين هرموناتك وتساعدك على مقاومة الرغبة في تناول الطعام.

الكثير من الدهون:

فالدهون أنواع هناك الجيد والضار؛ لذا عدم التوازن في كمية الدهون وتناول الضار منها بالتأكيد يفسد وزنك.

المصدر:

http://www.womenshealthmag.com/weight-loss/hot-to-keep-weight-off?cm_sp=Hotlist-_-WeightLoss-_-4HabitsThatllMakeYouGainBackAnyWeightYouLose