رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن تعتزم فرض عقوبات اقتصادية على "حزب الله"

واشنطن تعتزم فرض
واشنطن تعتزم فرض عقوبات اقتصادية على "حزب الله"

أكدت صحيفة The Daily Star اللبنانية أن المشرّعون الأمريكيون يعتزمون سنّ تشريعات وقوانين جديدة، من شأنها فرض مزيدًا من العقوبات الاقتصادية على جماعة "حزب الله" ومحطة "المنار" التليفزيونية التابعة لها، في مسعى لعرقلة مصادر الحزب التمويلية.

وأضافت أن لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي قامت بصياغة مشروع قانون في 3 أبريل الجاري، بهدف تشديد العقوبات الاقتصادية ضد حزب الله، باعتبارها "منظمة إرهابية" تشكّل تهديدًا للولايات المتحدة ومصالح حلفائها بمنطقة الشرق الأوسط وخارجها.

وأصدرت اللجنة بيانًا، أشارت خلاله أن قانون حظر الدعم المالي العالمي لحزب الله يتضمن نهجًا شاملًا لمواجهة التهديدات التي يشكّلها الحزب، من خلال فرض عقوبات قاسية على قنوات جمع التبرعات لها وتقييد قدرتها على استخدام الأموال في دعم الأنشطة الإرهابية العالمية.

وشدّد البيان، على أن الهدف من ذلك القانون يتمثّل في توجيه ضربة قاضية لتمويل الجماعة اللبنانية، وبالتالي الحد من قدرتها على إثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار بالمنطقة، والقضاء على المنبع الرئيسي لدعم الإرهاب.

من جانبه، قال النائب "مارك ميدوز" إن الولايات المتحدة يجب أن تتعامل مع حزب الله بحسم وحزم، من خلال شلّ القنوات الواسعة غير القانونية التي تموّلها.

كما اعتبر النائب "براد شنايدر"، أن مشروع القانون سيمكّن واشنطن من كبح جمِاح أنشطة حزب الله الممثلة في غسل الأموال والمساعدة في تمويل الأنشطة الإرهابية.

المصدر:

http://www.dailystar.com.lb/News/Lebanon-News/2014/Apr-06/252460-us-bill-aims-to-cut-off-hezbollahs-funding.ashx#axzz2y7PYalN7