رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد الحرس الجمهوري الأسبق: ترشح السيسي للرئاسة ضد مصلحته الشخصية

قائد الحرس الجمهوري
قائد الحرس الجمهوري الأسبق: ترشح السيسي للرئاسة ضد مصلحته ا

أكد قائد الحرس الجمهوري الأسبق صبري العدوى، أن مصر قوية جداً وميراثها كبير، واستطاعت أن تحول الهزيمة إلى نصر في 6 سنوات، مضيفاً أن الفترة التي نعيشها تستوجب أن يعمل الجميع كل في مجاله، ولابد من وجود مشروع قومي نلتف حوله.

وأضاف العدوي، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكرى في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أن الدولة إلى الآن لم تصل إلى مستوى أن تكون مهددة، فما يحدث في سيناء انتهى، وما كان يحدث في المظاهرات تراجع، لافتاً إلى أن إصدار قانون الإرهاب جاء متأخرا.

ورفض قائد الحرس الجمهوري الأسبق وصف ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة بـ"عسكرة الدولة"، قائلًا:" أرفض تعبير عسكرة الدولة وهذا الوصف ظلم للعسكريين.

وأضاف العدوي، أن السيسي قادر على أن يعبر بمصر من هذه الأزمة، وأنه رجل يحب وطنه وأثبت ولاءه لوطنه، وأن ترشحه للانتخابات لم يكن يتوافق مع مصلحته الشخصية، إنما إيمانا منه بقضية وطنه، مشيرًا إلى أنه قادر على اتخاذ القرارات الصعبة لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة.

وتابع أن حب الشعب للسيسي سيجعل الشعب يتقبل بعض القرارات التي سيتخذها السيسي بعد وصوله للحكم رغم مرارتها، والسيسى قادر على التصدي ويعرف أين يضع قدمه.