رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

براءة 19 إخوانيًا من تهم خرق قانون التظاهر والتجمهر والسجن لـ3 متهمين بالقليوبية

براءة 19 إخوانيًا
براءة 19 إخوانيًا من تهم خرق قانون التظاهر والتجمهر والسجن

قضت هيئات محاكم جنح الخانكة وقليوب وقسم أول شبرا الخيمة والمنعقدة بمحكمة كفر شكر، ببراءة 19 من جماعة الإخوان المسلمين من تهم خرق قانون التظاهر والتجمر وإثارة الشغب والانضمام لجماعة إرهابية.

فيما قررت جنح الخانكة حبس 3 متهمين آخرين لمدة سنتين بتهم التجمهر والانضمام لجماعة إرهابية. بالخصوص وحجز جلسة محاكمة 10 آخرين من العبور بنفس التهم للنطق بالحكم في 7 مايو المقبل ووحجز قضية متهم آخر بشبين القناطر للنطق بالحكم في 28 مايو المقبل للنطق بالحكم مع إخلاء سبيله.

بينما تم تبرئة 7 من شبرا الخيمة و4 من قليوب و8 من الخانكة.

كان المستشارين محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابات جنوب بنها ومؤمن سالمان المحامي العام لشمال بنها قد أحالا المتهمين جميعًا وعددهم 33 متهمًا في القضايا أرقام 3542 جنح قسم أول شبرا الخيمة و3171 قسم العبور و5962 مركز قليوب، بتهم التجمهر وخرق قانون التظاهر والانضمام لجماعة محظورة، حيث تم عرض المتهمين على المحكمة المختصة والتي قضت بحكمها السابق

كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المتهمين خلال مواجهات بين الشرطىة والمتظاهرين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بشبرا الخيمة وقليوب والعبور وشبين القناطر والخصوص والخانكة احتجاجًا على ما وصفوه بالانقلاب، حيث رددوا الهتافات المعادية للجيش والشرطة واشتبكوا مع أهالي هذه المدن الرافضين للجماعة الإرهابية وأحيلوا للنيابة التي تولت التحقيق وإحالتهم للمحكمة.