رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التغذية السليمة ضرورة بعد اجراء العمليات


البدائل الغذائيه تكون عادة بعد العمليات  ,حيث ان التركيز علي النظام الغذائي بعد عمليات الانعاش يكون له دور رئيسي في تحسن الصحه العامه للمريض .

فهو يساعد علي تقليل نسب الاصابه بالعدوي , وضعف العضلات الناتج عن عدم الحركه , ومشاكل الجلد والتقرحات , فضلا عن التباطئ في الشفاء .

ومن هنا ينصح الاطباء بتناول الاطعمه اللينه والسوائل والزبادي والخضراوات والفواكه والعصائر وكافه منتاجات الالبان من زبادي وجبن ومشتقاتها , حيث يصل الجسم الي اقل استفاده من هذه الاطعمه في المرض ولا تعمل الاجهزه بشكل سليم , فينصح بالتغذيه السليمه .

والتغذيه مهمه جدا لعضلات الجسم  ,فالتمزقات التي تحدث في اربطه القدم او في اربطه المفاصل لا تستغرق اسبوعين حتي تتعافي ولكن مع التغذيه السليمه واختيار نوعيه الاطعمه  المناسبه والتي تمد العضلات بالواد البروتينيه المناسبه , وقد تتحول هذه الاصابات الطفيفه الي الام مزمنه لو لم يتم علاجها بالشكل المناسب واتباع طرق التغذيه السليمه وقد تستمرايضا تشنجات موضعيه , وقد تطرق للحراجه احيانا.

ونخلص من ذلك ان التغذيه السليمه لها اثر فعال في علاج المرضي وخاصة اصابات الكسور والعظام وليس فقط العلاجات الطبيه وحدها .