رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحالة فرغلي للجنايات لسبه نائب رئيس الرقابة المالية

إحالة فرغلي للجنايات
إحالة فرغلي للجنايات لسبه نائب رئيس الرقابة المالية

قضت محكمة جنح شرق بورسعيد، في القضية رقم (86 لسنة 2014 جنح) المقامة من د. محمد معيط ضد البدري فرغلي بإحالت البدري فرغلي الي النيابة العامة لإحالته إلى محكمة الجنايات طبقا للمادتين 215 و 216 من قانون الإجراءات الجنائية في قضية الادعاء بالباطل على الدكتور محمد معيط نائب رئيس هيئة الرقابة المالية الحالي ومساعد وزير المالية السابق واتهامه بإهدار أموال التأمينات والمعاشات، وسبه

وقذفه في سمعته وكرامته وذمته المالية في نفس القضية، وهو ما أساء إلى الدكتور محمد معيط أبلغ الإساءة كشخصية عامة لها تواجد على المستوى الدولي، وكأستاذ جامعي مسئول عن تعليم الأجيال من طلبة الجامعة، فضلاً عن كونه موظف عام يشغل منصب نائب رئيس هيئة الرقابة المالية.

ورأت محكمة جنح بورسعيد، أن ما أرتكبه البدري فرغلي بحق الدكتور محمد معيط يستوجب محاكمته وفقًا لأحكام محكمة الجنايات المشددة في تلك الحالات بدلاً من الاكتفاء بأحكام محكمة الجنح.

والجدير بالذكر، بأن محكمة جنح أول "6 أكتوبر" سبق وأن أصدرت حكمها في منتصف فبراير الماضي في الجنحة رقم (8348 لسنة 2013) بعقوبة البدري فرغلى بتغريمه مبلغ 5000 جنيه، وتعويض مدني للدكتور/ محمد معيط مساعد وزير المالية السابق قدره 40001 جنيه (أربعون ألف وواحد جنيه) على سبيل التعويض المدنى فى جنحة سب وقذف د. معيط بالباطل فى إدعاءات إهدار أموال التأمينات والمعاشات.