رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحزاب والقوي السياسية بالشرقية تندد بمقتل ميادة أشرف

الأحزاب والقوي السياسية
الأحزاب والقوي السياسية بالشرقية تندد بمقتل ميادة أشرف

أدان عدد من الأحزاب والقوى السياسية بمحافظة الشرقية مقتل الصحفية ميادة أشرف خلال تغطيتها لاشتباكات عين شمس، مؤكدين تضامنهم الكامل مع الصحفيين والإعلامين في أداء مهام وظيفتهم في تقديم الحقيقة للناس.

وأكدت الأحزاب والقوى السياسية مشاركتها في وقفة تضامنية، غدا الإثنين ،مع الصحفيين ضد استهدافهم من قوى الشر.

قال مصطفى كامل، أمين حزب التجمع بمحافظة الشرقية، إن الحزب بالكامل يأسف لما تعرضت له الصحفية ميادة أشرف ويقدم خالص العزاء لأسرتها، داعيا الله أن بتغمدها برحمته، وأن ينزلها منزلة الشهداء، مؤكدا على أن ما تعرضت له مأساة فهى فتاة فى مقتبل العمر أصيبت برصاصة من فصيل غادر قد فعل  كل شئ حتى يجعل المجتمع يحمل له الكراهية والعداء على حد قوله.

وأضاف أنه على نقابة الصحفيين سرعة التحقيق فى الحادث وعدم السكوت عليه أو إهماله ليصبح فى طى النسيان، مؤكدا تضامنه الكامل مع مطالب الصحفيين.

وأدان محمد أحمد زكى عبد العزيز رئيس لجنة شباب حزب الوفد بالشرقية، أن استهداف الزميلة ميادة أشرف، واصفا مقتلها بأنها جريمة بشعة في حق المصريين بشكل عام والصحفيين بشل خاص خاصة أنهم لا يؤدون إلا مهام عملهم.

واتهم "زكي" جماعة الإخوان بقتل ميادة، مؤكدا أنها تعمد إلى إثارة الفزع والخوف بين المواطنين خاصة بعد إعلان المشير السيسى ترشحه للرئاسة.

وأوضح أن اللجنة الإعلامية بالحزب ستشارك فى وقفة الصحفيين غدا للتضامن معهم فى مطالبهم، مطالبا الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن هوية من يقف وراء مقتل ميادة والقصاص العادل من الجانى .

واستنكرت ولاء سعيد منسق عام حملة تمرد بالشرقية، اعتداءات الفصيل الإرهابى وجرائمه المستمرة فى حق الشعب سواء من أفراد الأمن أو من المدنيينن، لافتة إلى أن الجماعة الإرهابية استنفذت كل ما لدى المصريين من تعاطف أو تضامن معها، فالشعب أصبح لا يحمل فى قلبه لتنظيم الإخوان سوى الكراهية والعداوة.

وأشارت إلى أنه لا تصالح مع مثل هؤلاء الذين لا يريدون لمصر وشعبها إلا الهلاك ومن يدفعون كل شئ مقابل حصولهم على السلطة فقط غير مهتمين بأمن البلد وسلامتها.

قال مجدى زعبل قيادي بحزب الكرامة بالشرقية،  إن ميادة زهرة من زهور الوطن وابنة غالي تم اغتيال أحلامها على يد فصيل قاتل صاحب قلوب سوداء وعمياء تقوم بقطف أحلى زهور الوطن بكل أنانية ووحشية فى سبيل الوصول لأطماعهم على حد تعبيره .

وشدد على أن روح الشهيدة سوف تظل خالدة مثل اسمها، وستظل مخلدة لثورتها نضالها فى نقل الصورة بموضوعية ومهنية، مضيفا أنه يجب القصاص العادل من كل الأيادى الآثمة التى تغتال أبناء الوطن.

وطالب"زعبل " نقابة الصحفيين بوضع قوانين لحماية أبناء المهنة من القتل، وأن تقوم بأدوار أكثر فعالية وحسما تجاه أصحاب الكلمة وناقلى الحقيقة.