رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رشوان: طلبت من "محلب" ضم "ميادة أشرف" لشهداء الثورة

رشوان: طلبت من محلب
رشوان: طلبت من "محلب" ضم "ميادة أشرف" لشهداء الثورة

أكد نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أن النقابة طالبت وزير العدل في خطاب رسمي، ندب قاضي تحقيق فى مقتل شهيدة الصحافة ميادة أشرف صحفية الدستور وجميع الصحفيين الذين استشهدوا منذ اندلاع ثورة يناير.

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي مقدمة برنامج "فى الميدان" المذاع عبر فضائية "التحرير"، أنه تواصل مع المهندس إبراهيم محلب لضم الشهيدة ميادة أشرف لشهداء الثورة وحصول زويها على التعويضات التى أقرتها الدولة.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الدولي للصحفيين على إيفاد مدربين لعقد دورات تدريبية سريعة للصحفيين الميدانيين مع إلزام الصحف بعدم الدفع بالصحفيين غير المدربين للتغطية الميدانية، لافتاً إلى أنه سيتم توقيع عقوبات على الصحف المخالفة.

وأضاف رشوان، أنه يتم الآن العمل على وضع شروط على الجرائد بإخطار النقابة بأسماء وأرقام هواتف الصحفيين الميدانين وأماكن عملهم للتواصل معهم من قبل النقابة وأجهزة الأمن لتوفير مزيد من الحماية لهم.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن قرار فتح باب الانتساب بالنقابة أمام شباب الصحفيين، منذ أسبوعين، يهدف لحمايتهم ضمن تحمل النقابة لمسئوليتها تجاه شباب الصحفيين، مضيفا أنه خاطب وزارة الداخلية لتوفير 100 سترة لحماية الصحفيين الميدانيين.

وأفاد رشوان، بأنه تم الاتفاق مع شركات تأمين لإصدار وثيقة لتغطية المخاطر التى يتعرض لها الصحفيين بالتنسيق مع النقابة لإلزام الصحف بتنفيذها على الصحفيين الميدانيين لحماية حقوقهم حال تعرضهم لأية إصابات، لافتاً إلى أن مجلس النقابة يبحث الآن تمييز الصحفى لحمايته، مشدداً على أن الرأى الرجح حتى الآن هو تمييزه بزى معين لحمايته.