رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شباب الصحفيين" يطالب بتقديم قتلة "ميادة" لمحاكمة عاجلة

شباب الصحفيين يطالب
"شباب الصحفيين" يطالب بتقديم قتلة "ميادة" لمحاكمة عاجلة

أصدر "ائتلاف شباب الصحفيين" بالبحيرة بيانًا استنكر فيه استشهاد الزميلة "ميادة أشرف" الصحفية بالدستور، والتي لقيت مصرعها، أمس، أثناء تغطيتها لأحداث عين شمس.

وقد جاء نص البيان بكل الحزن والأسى ينعي ائتلاف شباب الصحفيين بالبحيرة، فقيدة الصحافة المصرية، وشهيدة الغدر والإرهاب، الزميلة ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور.. ويرسل خالص تعازيه إلى جموع الصحفيين الأوفياء بجمهورية مصر العربية.. وأكد أعضاء الائتلاف على أنه من الرغم لتعرض مهنة الصحافة للكثير من المواجهات.. التي تهدد حياة الصحفيين والعاملين بقطاع الإعلام، إلا أنهم مازالوا متمسكين بمهنتهم الغراء، مشيرين إلى أن مهنة الإعلام رسالة وأمانة وهم على أتم الاستعداد لتحمل مسئوليتها.

واستنكر أعضاء ائتلاف شباب الصحفيين  الممارسات الإرهابية التي يشنها أنصار التنظيم الإرهابي على جموع الشعب المصري، مؤكدين أن الإرهاب لن يستطيع أن يثني أصحاب الرسالة عن أهدافهم، مطالبين بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه أن ينشر الفزع ويبث الرعب في قلوب المصريين.

وطالب أعضاء الائتلاف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بسرعة القبض على الجناة والقصاص للزميلة الفقيدة، وضرورة توفير الحماية اللازمة للصحفيين والإعلاميين خلال ممارسة عملهم، معلنين حالة الحداد داخل مقرات صحفهم بالمحافظة لمدة ثلاثة أيام، تعبيرًا عن مدى الحزن والأسى الذي أصابهم.

كما طالب الائتلاف ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بضرورة  إيجاد حلولًا فعلية لحماية شباب الصحفيين وتأمينهم خلال تأدية عملهم، على خلفية ما يتعرضون له وسقوطهم واستشهادهم بهذه الصور البشعة على مدار الشهور الماضية.