رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقوق الإنسان بالنمسا تدعو لتكريم الصحفية ميادة أشرف

حقوق الإنسان بالنمسا
حقوق الإنسان بالنمسا تدعو لتكريم الصحفية ميادة أشرف

نعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان فى النمسا الصحفية الشابة ميادة أشرف، التى استشهدت أمس أثناء تغطية مظاهرات الجماعة الإرهابية فى منطقة عين شمس، كما نعت المنظمة السيدة القبطية التى استشهدت أمس فى نفس الأحداث.

وقال الدكتور حسن موسى "رئيس المنظمة" – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط –: إن المنظمة تأسف لاستمرار الجرائم التى تمارسها الجماعة الإرهابية فى محاولة يائسة للنيل من سلام واستقرار مصر وتعطيل خارطة الطريق، خاصة بعدما اقترب حلم الجماهير من التحقق بإعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة.

وأضاف أن الجماعة الإرهابية تحاول المتاجرة بدم الصحفية الشابة والإدعاء أنها تنتمي للجماعة، مشيرًا إلى أن الصحفية روت بنفسها تعرضها لاعتداءات سابقة من الجماعة أثناء متابعتها لتظاهرات فى جامعة الأزهر، وأكد أهمية تكريم شهيدة الصحافة بالشكل اللائق، معربًا عن خالص عزائه للأسرة، وموضحًا أن صحافة مصر ستظل منارة لكشف جرائم الجماعات الإرهابية مهما قدمت من شهداء فى سبيل رسالتها السامية.

وقال: إن ميادة أشرف أعادت إلى الأذهان حادثة استشهاد الصحفي الشاب الحسيني أبوضيف، والذي قتل غدرًا أثناء ممارسة عمله فى اعتصام الاتحادية، مشيرًا إلى أن الشهداء يسقطون من أجل مصر وفى مقدمتهم شهداء الشرطة والجيش والإعلام، ولن تذهب دماؤهم بلا جدوى بل ستكون ثمنا غاليا لاستقرار وازدهار قادم بإذن الله.