رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غرفة الإسكندرية تطالب وزير التموين بسرعة تطبيق المنظومة الجديدة للدعم

غرفة الإسكندرية تطالب
غرفة الإسكندرية تطالب وزير التموين بسرعة تطبيق المنظومة الج

طالب نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أحمد حسن، بسرعة تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع الدعم خاصة بالنسبة للخبز والسلع التموينية والتي بدأها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية -في بيان أصدره الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الخميس-: إن النظام الجديد يستهدف منع نزيف تسرب الدعم إلى الكثير من الفئات المنتفعة من جراء سوء تصميم المنظومة وفساد العديد من مراحلها، ما يؤدي لعدم وصول الدعم إلى مستحقيه.

وشدد على سرعة تطوير منظومة النقل واللوجستيات وإنشاء بورصات سلعية ومناطق لوجيستية على الطرق الدائرية حول المدن وذلك لخفض التكاليف والهالك الذي يصل إلى أكثر من 40% في السلع الغذائية خاصة الخضر والفاكهة إلى جانب ارتفاع التكلفة لتعدد مراحل التداول، وذلك لضمان وصول السلع إلى الأسواق بأسعار تنافسية، وهو ما يساهم كذلك في حل أزمة المرور، حيث سيقلل من عدد مراحل نقل السلع داخل المدن والتوريد مباشرة من المناطق اللوجيستية.

وأكد حسن ضرورة الاستفادة من الإمكانات التكنولوجية الحديثة لتوزيع الدعم لمستحقيه من كروت ذكية وبنوك معلومات، مشيرًا إلى إمكانية قيام الغرف التجارية بدور داعم في هذا الأمر للوصول إلى تفاهمات من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار اقتصادية وبجودة عالية.

كما طالب بضرورة تحديث وتطوير أكثر من 25 ألف بقال تمويني على مستوى الجمهورية لتوسيع المجموعة السلعية التي يتم تداولها لتقديم خدمات أفضل لأكثر من 68 مليون مواطن من خلال 18 مليون بطاقة تموينية والذي سيتنج عنه خلق أكثر من 50 ألف فرصة عمل جديدة للشباب، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بحسن معاملة المواطنين بطريقة أكثر احتراما للحفاظ على كرامتهم في كافة الخدمات المقدمة لهم من خلال منظومة الدعم مع رفع جودة السلع التموينية المتاحة لهم وذلك من خلال دورات تدريبية ستقوم بها الغرف بالمحافظات.