رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أطباء وصيادلة الإسكندرية يواصلون إضرابهم عن العمل.. و"الصحة": لم يؤثر على المستشفيات

أطباء وصيادلة الإسكندرية
أطباء وصيادلة الإسكندرية يواصلون إضرابهم عن العمل.. و"الصحة

واصل العشرات من أطباء وصيادلة وأطباء الأسنان في محافظة الإسكندرية اليوم السبت، إضرابهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي، عدا قسمي الطوارئ والعيادات الخارجية، وذلك تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية.

ويطالب العاملون بالمهن الطبية، بإصدار قانون كادر المهن الطبية، وتحسين أداء المنظومة الصحية في مصر، وتنفيذ قرارات مجلس الشورى السابق ورفع ميزانية الصحة لـ10% خلال العام المالي المقبل.

وأكدت اللجنة المشرفة على الإضراب بالمحافظة، أن الإضراب شهد مشاركة واسعة من الأطباء النواب، بينما رفض المتخصصون وكبار الأطباء المشاركة، مشيرًا إلى أن الإضراب لم يشمل أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية.

وأضافت اللجنة، أن الإضراب شمل المستشفيات الحكومية من بينها الجمهورية العام وفوزي معاذ للأطفال، وجمال عبد الناصر، ورأس التين والرمد والتأمين الصحي، والأمانة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد سالم - الأمين العام لنقابة الصيادلة- إن هناك استجابة كبيرة بين الأطباء والصيادلة للإضراب خاصة بمستشفيات "أبو قير والحميات والجمهورية ورأس التين وكرموز"، وأن الأطباء لم يعد لهم سبيل سوى التصعيد الفوري والجاد للتوصل إلى حل مناسب.

وأكد "سالم"، أن تحسين منظومة الصحة أمر سيعود على كافة أطراف العملية الصحية من أطباء وخدمة تقدم للمرضى، مضيفًا: "على الدولة تلبية مطالبنا".

في المقابل قال الدكتور محمد أبو سليمان - وكيل وزارة الصحة- إن الإضراب لم يؤثر على كفاءة العمل بالمستشفيات، مشيراً إلى ان نسبة الإضراب  لم تصل إلي نسبة 3،7 في العيادات الخارجية.