رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افقدي وزنك برجيم البرد !

افقدي وزنك برجيم
افقدي وزنك برجيم البرد !

تعتقد الكثير من النساء أن وزنها قابل للزيادة فى فصل الشتاء ، ولكن الدراسات اثبتت العكس وهو ان الشعور بالبرد يساعد على حرق الدهون وبالتاالي فقدان الوزن وهو ما يعرف برجيم البرد.

فقد توصل باحثون يابانيون في دراسة نشرتها صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" غلى حمية غذائية أطلقو عليها (رجيم البرد)، وهي نظام غذائي جديد من نوعه يساعد على فقدان بعض الكيلو جرامات دون الحاجة لحساب كميات السعرات الحرارية المتناولة في كل وجبة أو حتى ممارسة الرياضة .

ويوصي الباحثون باتباع رجيم البرد من خلال التعرض للطقس البارد بشكل منتظم يومياً لمدة ساعتين، فقد رصد العلماء تراجع معدلات الدهون في أجسام أشخاص قضوا ساعتين يومياً في درجة حرارة 17 درجة مئوية لمدة ستة أسابيع على العكس من مجموعة أخرى خضعت للدراسة ذاتها وكانوا يقضون وقتهم في غرف جيدة التدفئة دون التعرض كثيراً للطقس البارد،.

ونقلت الصحيفة عن القائمين على الدراسة توضيحهم أن نسبة الدهون البنية كانت زائدة بشكل واضح لدى الأشخاص الذين تعرضوا للبرد، والدهون البنية لا تسبب السمنة على عكس الدهون البيضاء ومسؤوليتها تتركز على تدفئة الجسم وبالتالي تستهلك الكثير من السعرات الحرارية .

لذلك يمكنك انتهاز الفرصة وتقلبات الطقس وتستعينوا برجيم البرد وتستغنوا عن وسائل التدفئة بارتداء المزيد من الملابس الثقيلة والتي ستساعدك على فقدان الوزن.