رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصحة" تصل لاتفاق مع النقابات المهنية لعرضه على "محلب"

الصحة تصل لاتفاق
"الصحة" تصل لاتفاق مع النقابات المهنية لعرضه على "محلب"

أعلن الدكتور محمد سعودي وكيل النقابة للصيادلة عن موافقة وزير الصحة الدكتور عادل عدوى، على تشكيل لجنة بعضوية الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة؛ لبحث مطالب الصيادلة الراغبين بالعودة للتكليف. .

وأضاف أن اللجنة ستبدأ عملها ابتداءً من الغد وستقوم بدراسة كافة الطلبات المقدمة من الصيادلة، جاء ذلك عقب اجتماع عقده اليوم الأحد، وزير الصحة مع لجان إضراب النقابات الطبية "الصيادلة والبشريين والأسنان"، مثل النقابة العامة للصيادلة كل من الدكتور محمد سعودي وكيل النقابة العامة للصيادلة، والدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة، والدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين .

وفي سياق متصل قال سعودي إنه تم إصدار قرار وزاري حمل رقم 162 وتضمن موافقة وزارة الصحة على تحمل رسوم ومصروفات تسجيل الصيادلة بالدراسات العليا، على أن يكون الصيدلي قد أمضى الفترة المقررة للتكليف، وعلى ألا تزيد مدة الدراسة على سنتين بالنسبة للصيادلة، وسيتم التسجيل في التخصصات الفنية التي يحتاجها القطاع الصحي وفقًا لما تحدده الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، وألا تقل مدة الالتزام بخدمة الوزارة عن المدة التي قضاها الصيدلي في الدراسة .

وتم خلال الاجتماع الانتهاء من الصياغة النهائية لمقترحات ومطالب النقابات الطبية في مشروع الحوافز ،وستقوم اللجنة الوزارية المشكلة للتفاوض مع لجان إضراب النقابات بعرضها في اجتماع بعد قليل مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.