رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البدري فرغلي: 30 مارس آخر موعد نمنحه للحكومة

البدري فرغلي: 30
البدري فرغلي: 30 مارس آخر موعد نمنحه للحكومة

قال البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن أصحاب المعاشات 9 مليون أسرة تمثل 40% من المجتمع، وهناك 5 مليون يحصلون على أقل من 500 جنيه، وبعض أصحاب المعاشات يحصلون على 60 و70 جنيه معاشًا شهريًا، ولا يليق بنا كمصريين أن يعيش بيننا من يحصل على معاش 60 جنيهًا شهريًا، مضيفًا أن أصحاب المعاشات أغلبهم يعيش أسفل خط الفقر .

وتابع فرغلي خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد" أريد أن أقول لمحلب إنك سمعت كل الأصوات العالية، ولكنك لم تستمع لنا لأننا كبار في السن، ولكنك ستسمع صوتنا يوم 30 مارس القادم، فـ30 مارس أخر موعد نمنحه للحكومة، فسنقف على قدمينا الساعة العاشرة صباحاً ولن نجعل الحكومة فقط تسمع صوتنا بل الشعب كله، فسننزل يوم 30 مارس وسنحتج أمام كل مقرات التأمينات بكل المحافظات، لأننا لا نرضى بإعدام 9 مليون أعطوا جهدهم للوطن وفى النهاية يتم التنكيل بهم من خمسة حكومات. .

وأضاف أن إرهاب الحكومة هو أكبر إرهاب، لأنهم يقتلون أصحاب المعاشات بالجوع والفقر، فهذا هو الإرهاب لان الإرهاب ليس بالرصاص فقط، فنحن يمارس علينا إرهاب إجتماعى .

وأوضح أن المسئولين عن أموال المعاشات لا يتغيرون مع تغيير الوزراء، ومن اعتدوا على أموالنا في التأمينات حكومة الإخوان قامت بترقيتهم، وحكومة الببلاوي قامت بتكريمهم، ونحن من دفعنا الثمن، وكل وزير يأتي يعدنا وإلى الآن لم يحدث شيئًا، فأنا جلست مع كل الحكومات وكل الحكومات نكلت بنا، لافتًا إلى أن حكومة الإخوان والببلاوي استولوا على أموالهم، وأن كل ما يطلبونه حد أدنى للمعاش 80% من أي حد أدنى للأجور.