رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القبض على 36 فردًا من بينهم 3 تكفيريين شديدي الخطورة

القبض على 36 فردًا
القبض على 36 فردًا من بينهم 3 تكفيريين شديدي الخطورة

قامت عناصر إنفاذ القانون من قوات الجيش الثانى والشرطة المدنية بتنفيذ عدة مداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات [ شمال سيناء - الإسماعيلية - بورسعيد - الشرقية - دمياط - الدقهلية ]، حيث أسفرت تلك المداهمات إطار العملية العسكرية "سيناء" عن النتائج قتل7 أفراد مسلحين أثناء الاشتباكات معهم بمنطقة التنك غرب قرية المدفونة الشمالية بأحد المزارع.

وأضاف المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي - عبر صفحته على الفيس بوك- أنه تم القبض على (36) فرد [ "3" تكفيريين شديدى الخطورة - "33" من المشتبه بهم وجار فحص الموقف الأمني].

و تدمير مخزن خاصة المدعو أحمد كمال شويتر، أحد عناصر جماعة أنصار بيت المقدس، والذى عثر بداخلة على  "25" شكارة بارود بإجمالى وزن 1250 كجم - "50" جركن حامض كبريتيك مركز بإجمالى 1000لتر - "4" زجاجات من مادة الميثايل سكفوكسيد "السامة".

و ضبط كميات من الذخائر والمتفجرات وبيانها قنبلة يدوية دفاعية " F1 " - دانة هاون 120 مم بالطبة - دانة مدفع بب عيار "105" مم - بقايا صاروخ وبالتفتيش الظاهرى عليه يحتمل أن يكون بقايا صاروخ م م م د - "4" طبات صاروخ جراد - "2" عبوات متفجرة متوسطة الحجم.

و تدمير 19 عربة -21 دراجة بخارية  بدون أوراق / لوحات معدنية والقبض على 5 عربات أنواع خلال محاولتهم الهروب من قوة التأمين.

وتم حرق 33 عشة والتى تستخدمها العناصر الإرهابية والتكفيرية كقاعدة إنطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة .

أما في إطار المداهمات العسكرية في محافظات غرب القناة تمكنت قوات الجيش الثانى من إلقاء القبض على 61 فردًا ما بين هارب من تنفيذ أحكام - حيازة أسلحة نارية أو بيضاء - حيازة مخدرات - مشتبه بهم وجاري فحصهم أمنياً.

هذا إلى جانب ضبط  "2" لفافة بانجو - "20" طن ملابس مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية - فرد خرطوش - بندقية آلية - ذخائر متنوعة وأسلحة بيضاء - "7" عربة أنواع - "4" دراجة بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق.