رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطة دورية للمرور على المدارس لمحاربة الأنفلونزا الموسمية بالمنوفية

خطة دورية للمرور
خطة دورية للمرور على المدارس لمحاربة الأنفلونزا الموسمية با

قامت الدكتورة هناء سرور "وكيل الوزارة للشئون الصحية بالمنوفية" بالمرور على مستشفى بركة السبع المركزي للتأكد من مدى تطبيق السياسات الخاصة بالأقسام العامة والمتخصصة وأن معظم الممرضات على دراية بمعايير حماية وأمان المرضى ومدى توافر مستلزمات النظافة.

وقد أوصت سرور بضرورة عمل خطة للمرور اليومي والالتزام بتسجيله من رئيس التمريض ووكيلة التمريض وضرورة توعية التمريض باحتياجات التعامل مع حالات الأنفلونزا، وتقديم التثقيف الصحي للمترددين عن طرق الوقاية والأعراض الخطرة التي تستدعى دخول المستشفى .

هذا وقد أعلنت وكيلة الوزارة وضع خطة للمرور على المدارس من قبل فريق إشراف إدارة الرعاية الأساسية والمديرية باستخدام استمارات الزيارة الإشرافية للمدارس ( الواردة من وزارة الصحة ) بالتنسيق مع مسئولي السن المدرسي بجميع الإدارات الصحية. كما تم عقد ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية وخاصة الأنفلونزا الموسمية. مشيرةً إلى أنه تم توزيع البوسترات الواردة من الوزارة ( حارب الأنفلونزا ) على جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، والتأكد من لصق البوسترات في مكان ظاهر, وتم إرسال خطة الوزارة التثقيفية عن مرض الأنفلونزا الموسمية على الجهات المعنية ( مديرية التربية والتعليم ، إدارة الجامعة ، المدارس ، الإدارات الصحية ).