رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة الوطنية: لن ندعم رموز مبارك أو مرسي في الانتخابات

اللجنة الوطنية: لن
اللجنة الوطنية: لن ندعم رموز مبارك أو مرسي في الانتخابات

أكد جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، أن اللجنة الوطنية للتنسيق الانتخابي لن تضم أي رموز من نظام حسني مبارك أو الإخوان المسلمين، وأن اللجنة ستدعم المرشحين الذين ستختارهم في انتخابات مجلس الشعب المقبل، وستوفر لهم كل الإمكانيات بشرط ألا يكونوا تابعين للنظامين السابقين.

واستنكر زهران، خلال مؤتمر تدشين اللجنة الوطنية للتنسيق الانتخابي، ما تقوم به بعض وسائل الإعلام  بإعادة رموز نظام مبارك للواجهة من جديد، مشيرًا إلى أن اللجنة ستنشئ برلمانا للمرشحين بمساعدة كل الأحزاب بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية.

ودعا يسرى أبو شادى، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية وكببر مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ اللجنة، أن تنحاز إلى الشباب الغيور علي وطنه ويدعموهم في الانتخابات البرلمانية حتى تترجم الثورة بشكل حقيقي.

ومن جانبه أوضح اللواء حمدي بخيت، المحلل الإستراتيجي، أن اللجنة ستستمر بعد الانتخابات لمتابعة ورصد أداء أعضاء مجلس الشعب.

فيما دعت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الجميع بأن يقفوا بجوار من يأخذ بيد مصر إلى الأمان.

يذكر، أن المجلس الوطني للتنسيق الانتخابي، يضم عدد من الشخصيات وعلى رأسهم المستشارة تهاني الجبالي، والفنان محمود قابيل، والفنان محمد صبحي، والمهندس حسب الله الكفراوي وعدد من الشخصيات السياسية.