رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرغلي: سألتقي بـ" محلب" خلال أيام ..وأحذر الوزيرة من إصدار قانون التأمينات

فرغلي: سألتقي بـ
فرغلي: سألتقي بـ" محلب" خلال أيام ..وأحذر الوزيرة من إصدار

قال البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات: أنه سيلتقي بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، خلال أيام وربما ساعات، لعرض مطالب أصحاب المعاشات عليه.

ورحب" فرغلي" - في تصريحات خاصة- باستجابة رئيس الحكومة، لمطلبه بعقد لقاء عاجل معه، قائلاً: " تجمعنا بـ "محلب" علاقة قوية، ونأمل فيه خيرًا لكن نحذره في الوقت ذاته من التفكير في التضحية بنا، فلم نعد نملك شيئا للتضحية به سوى بطوننا الخاوية.

وأشار إلى إنهم سيقدمون لرئيس الوزراء - خلال اللقاء- مذكرة تتضمن مطالب أصحاب المعاشات، والتي تتمثل في تحديد حد أدنى لأصحاب المعاشات يتناسب مع مستويات الأسعار، و إلغاء القانون 130 الخاص بالمعاش المبكر، وإعادة تشكيل الهيئة القومية للتأمينات وتحريرها من قبضة أنصار الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق.

وعن إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي عن عزمها إعداد مشروع قانون جديد للتأمينات الاجتماعية، قال: "أي مشروع بعيد عن أصحاب المصلحة لن نعترف بيه، ونقول للوزيرة " أيدينا ممدودة إليك ولا يجوز أن تعملي في الخفاء وأن تستمعي لأنصار البرعي".

وطالب الوزيرة ان تحدث تغير وبسرعة وأن تطهر الهيئة مما لحق بها من فساد مالي وسياسي   مؤكدًا أنهم لن ينتظروا طويلا.

وعن لقائهم مع الوزيرة، قال: "أنصار البرعي" يحاصرون مكتب الوزيرة ويمنعوننا من التواصل معها.

يذكر أن البدري فرغلي، قد أرسل الأسبوع الماضي خطابًا للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، طالبه فيه بعقد لقاء عاجل معه لبحث أزمة أصحاب المعاشات.