رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أطباء" و"صيادلة" الإسكندرية يضربون عن العمل للمطالبة بتطبيق الكادر

أطباء وصيادلة الإسكندرية
"أطباء" و"صيادلة" الإسكندرية يضربون عن العمل للمطالبة بتطبي

دخل الأطباء والصيادلة بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت، في إضراب عن العمل عدا قسمي الطوارئ والعيادات الخارجية، للمطالبة بتطبيق قانون كادر المهن الطبية، ورفع ميزانية الصحة لـ10% خلال العام المالي المقبل، وذلك تطبيقًا للقرار الصادر عن الجمعية العمومية.

وشمل المستشفيات الحكومية من بنها الجمهورية العام وفوزي معاذ للأطفال، وجمال عبد الناصر، ورأس التين والرمد والتأمين الصحي، والأمانة وكرموز العمال وأبو قير والمعمورة النفسية وبعض الأقسام في شرق المدينة.

ومن جانبها، أعلنت نقابة الأطباء بالإسكندرية أن الإضراب يستهدف الضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب الأطباء التي ستوفر خدمة طبية تليق بالمواطن، وتوفر للطبيب وكل العاملين بالمنظومة الطبية حياة كريمة.

وقال الدكتور تامر حسن - المتحدث باسم نقابة أطباء الإسكندرية- إن الإضراب فاق نسبة الـ60% بكثير من المستشفيات، مشيرًا إلى تشكيل لجان للمرور على بعض المستشفيات وتبين ارتفاع نسبة الإضراب فيها.

في المقابل قال الدكتور محمد أبو سليمان - وكيل وزارة الصحة- إن الإضراب لم يؤثر على كفاءة العمل بالمستشفيات، مشيرا إلى أن نسبة الإضراب لم تصل إلى نسبة 3،7 في العيادات الخارجية.