رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط طالب صيدلي وشقيقه يحرضان على العنف ضد الشرطة

ضبط طالب صيدلي وشقيقه
ضبط طالب صيدلي وشقيقه يحرضان على العنف ضد الشرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين لقيامهما بإدارة صفحات على موقع الفيسبوك، تحتوي على عبارات تحريضية ضد القضاة وضباط وأفراد الشرطة.

أكدت التحريات والمعلومات وجود حساب بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" باسم " Muhammed farrag " ، يحتوي على عبارات تحريضية ضد القضاة وضباط الشرطة وعبارات سب وقذف في حق اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الإسكندرية والتحريض على قتله، حيث تبين أن صاحب الحساب المشار إليه "محمد فراج عبد الغني" 21 سنة طالب بكلية الطب، ومقيم بمحافظة المنيا .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور في محل إقامته المشار إليه، حيث تم ضبطه وبحوزته جهاز حاسب آلي وعشر كمامات واقية من الغاز وقناع واق من الغاز ودائرة كهربائية بسيطة ومحمول وجهاز تابلت .

بفحص الأجهزة المضبوطة تبين وجود دلائل تشير بقيامه بالنشر، وأن المذكور مدير تنفيذي لبعض الصفحات تتضمن مشاركات تحريضية ضد الشرطة ومؤسسات الدولة، وبيانها كالتالي:

ومنها: صفحة سمالوط الثورة، وصفحة طلاب ضد الانقلاب – جامعة المنيا، وصفحة دكاترة ضد الانقلاب – المنيا، وصفحة هنعشها صح .

وبمواجهته اعترف بالواقعة واستخدامه المضبوطات بالاشتراك مع شقيقه "أحمد" 23 سنة طالب بكلية طب أسنان، وتم ضبطه أثناء قيامه برفع صور خاصة بأفراد الشرطة على جهاز الحاسب الآلي المضبوط .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .