رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرسي يطالب بالاستغناء عن الكهرباء ساعتين يوميًا


وجه الدكتور محمد مرسى  رئيس الجمهورية، الدعوة للمواطنين للمشاركة فى حل أزمة الكهرباء  بأن يفصلوا التيار الكهربائي عن منازلهم ساعة صباحًا وساعة مساءً، وقال "إنه يفعل ذلك فى منزله حيث يستغنى عن الكهرباء ساعة مساءً وصباحًا حتى يشارك فى تخفيف الأحمال.

وقال الدكتور محمد مرسى خلال كلمته فى المؤتمر الموسع الذى عقده مع القيادات الشعبية والتنفيذية فى محافظة الأقصر عصر الجمعة "إن ثورة يناير لم تكن ثورة جياع  بل ثورة رجال وأبطال،  وأنه لا يوجد بيت واحد فى مصر لم يشارك أحد ابنائه فى الثورة وأنه يطالب المصريين بالصبر".

وقال "إنه يطالب من موقعه كرئيس للجمهورية، باستمرار الثورة لكن بالفعل والعمل  وأنه يسعى بكل قوة لأن تحقق الثورة أهدافها كما يسعى جاهدًا لإحداث تحول ديمقراطى حقيقى وتداولًا ديمقراطيًا للسلطة، وأنه يستعين بالصبر  لحين تحول مصر من مفهوم الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية"،  وقدم مرسى العزاء لأهل دهشور.

وقال "إن أحداث دهشور لم يكن لها أي اساس دينى ولا تعبر عن طبيعة أهل دهشور مسلمين ومسيحيين، وأنه يدعو الجميع للوحدة"، مشيرًا إلى أن مصر هى نسيج واحد لافرق فيه بين مسلم ومسيحى.

ووعد مرسى بإنشاء جامعة للأقصر والعمل على حل مشكلات القطاع السياحى كما وجه مرسى كلمة لطمأنة السياح ودعوتهم لزيارة مصر، وذلك خلال تفقده لمعبدى الأقصر والكرنك فى إطار الزيارة التى قام بها للأقصر اليوم الجمعة.