رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تحقق مع 7 طلاب

الأكاديمية البحرية
الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تحقق مع 7 طلاب

قررت إدارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إيقاف 7 طلاب عن الدارسة وتحويلهم إلى التحقيق، بسبب مشاركتهم في الوقفات الاحتجاجية والاعتصام الجزئي بساحة الأكاديمية بمنطقة أبو قير بشرق الإسكندرية، احتجاجًا على زيادة المصروفات الدراسية.

حيث تضمن مطالب طلاب الأكاديمية العربية والتكنولوجيا الأتي تثبيت سعر الدولار على سعره وقت دخول كل دفعة، وإلغاء الـ 100 دولار الزيادة كل عام، وتحسين مستوى التعليمي والخدمي بالأكاديمية.

واستنكرت الحركة الطلابية للأكاديمية البحرية، والتي دعت للاحتجاج، القرار، داعية خلال البيان الصادر عنها إلى التظاهر بالتزامن مع عقد جلسات التحقيق مع الطلاب.

وذكر البيان: "بعد إحالة إدارة الأكاديمية البحرية فرع - أبوقير- 7 من طلابها للتحقيق التعسفي ووقفهم عن الدراسة، وذلك لمجرد انهم طالبوا بحقوقهم فى تلقى مستوى تعليمى وخدمى راقى، من بينهم رئيس مجلس الطلبة الذى قام بدوره بسماع مطالب الطلبة وعرضها على الادارة التى قابلتها بالرفض اتهمته بتحريض الطلبة على التظاهر".

وأضاف، لم تكتف إدارة الأكاديمية بمعاقبة هؤلاء فحسب حيث لم ينجوا طلاب الاكاديمية البحرية - فرع اسوان- من تلك القرارات حين قام الطلاب بمساندة الحراك الطلابى بأبى قير والمطالبة بحقوقهم فما كان لهم الا ان لحق 2 منهم بزملائهم الذين قاموا ليساندوهم و تم وقفهم عن الدراسة ايضا وتحويلهم للتحقيق.

وتساءلت الحركة؛ عما إذا كان مطالبتهم بحقهم وتحسين مستوى الأكاديمية جريمة؟